الجيش اليمنى يحاصر حوثيين بعد السيطرة على جبال فرضة نهم

تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية، الاثنين، من تشديد الخناق على ميليشيات الحوثي وصالح المتمردة في “معسكر الفرض” بعد أن سيطرت على جبال “فرضة نهم” في محافظة صنعاء وسط اليمن.

وبسيطرتها على معظم سلسلة الجبال الواقعة في مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء، نجحت القوات الشرعية والمقاومة في قطع الإمدادات عن المتمردين الموالين لإيران، الذين لا يزالون يتمركزون بـ”معسكر الفرض”.

وأكد أحد قادة المقاومة في محافظة صنعاء قطع “إمدادات الحوثيين وقوات صالح في فرضة نهم من جهة العاصمة بعد السيطرة على كامل المنطقة باستثناء المعسكر لما كان يسمى الحرس الجمهوري”، وفق، “سكاى نيوز عربى”.

وقال المصدر نفسه إن كتائب الميليشيات المتمركزة في “معسكر الفرض”، الواقع أعلى فرضة نهم، باتت “محاصرة من جميع الاتجاهات”، مشيرا إلى أن القوات الشرعية في انتظار “استسلامها”.

وسقط في المواجهات الضارية التي انتهت بحصار المعسكر “عشرات القتلى والجرحى معظمهم من المتمردين” وفق المصدر، الذي تحدث أيضا عن أسر القوات الشرعية لعشرات العناصر من ميليشيات الحوثي وصالح.

وكانت قوات الشرعية والمقاومة، المدعومة من التحالف العربي، قد سيطرت في وقت سابق على سلسلة جبال قرود الإستراتيجية التي تحيط بفرضة نهم من الجنوب، بالإضافة إلى خط صنعاء مأرب من جهة العاصمة.

شاهد أيضاً

من هو ضابط الاستخبارات الإسرائيلي صاحب إمبراطورية تقنيات التجسس للسودان؟

تداولت صحف عربية وعالمية ما كشفته صحيفة هآرتس الإسرائيلية، عن شبكة دولية ممتدة، يقودها القائد …