الرئيسية / أحداث وتقارير / الحريري: قطاع الكهرباء كبد خزينة لبنان 50 مليار دولار.. وهي نصف الدين العام

الحريري: قطاع الكهرباء كبد خزينة لبنان 50 مليار دولار.. وهي نصف الدين العام

علامات أونلاين -وكالات


قال رئيس الحكومة اللبنانية السابق زعيم “تيار المستقبل” سعد الحريري ، إن نصف الدين العام اللبناني سببه أزمة قطاع الكهرباء الذي كبد خزينة الدولة قرابة 50 مليار دولار معظمها في السنوات الـ 15 الأخيرة.

وأكد الحريري” في تصريحات للصحفيين مساء اليوم، وخلال اجتماع للمكتبين السياسي والتنفيذي لتيار المستقبل وكتلته النيابية – أن كافة التصرفات التي تعمل على إظهار لبنان منصة للسياسات الإيرانية في المنطقة، أصبحت تشكل عبئا كبيرا على البلاد خصوصا عندما تترافق مع الخروقات المتواصلة لقرار “النأي بالنفس” عن الصراعات الإقليمية.

وشدد على أن تيار المستقبل لا يتنصل من المسئوليات عن الأزمات التي يشهدها لبنان ، لافتا إلى أن الأزمة المالية والاقتصادية الراهنة، وما يشهده القطاع المصرفي والهجوم الذي يتعرض له حاكم مصرف لبنان المركزي، يعكس مشكلة كبيرة في لبنان وأوجاع يتعرض لها المواطنون ال لبنان يون.

وأعرب الحريري عن امتعاضه لما يتعرض له القطاع المصرفي ال لبنان ي من هجوم من جانب عدد من القوى السياسية اللبنانية، مشيرا إلى أن المصارف هي التي وفرت القروض اللازمة لتوسيع عمل القطاع الخاص من مؤسسات وشركات بقيمة 55 مليار دولار، الأمر الذي تنتفي معه مقولة أن الاقتصاد اللبناني هو اقتصاد ريعي بالكامل.


Comments

comments

شاهد أيضاً

مصر تمنع موائد الإفطار الجماعي في رمضان بسبب كورونا

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، أنها لن تسمح بإقامة موائد إفطار جماعية في رمضان المقبل، على …