الحريري: لا نستطيع تغيير موقف واشنطن من العقوبات ضد “حزب الله”


قال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، إننا “لا نستطيع تغيير موقف الإدارة الأمريكية من العقوبات ضد حزب الله، ولكننا نعمل على تجنيب لبنان أي تبعات”.

جاء ذلك في حديث الحريري مع الصحفيين اليوم الجمعة، بعد عقده مؤتمرا صحفيا مشتركا مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في مقر الوزارة بالعاصمة واشنطن.

وردا على سؤال حول الادعاءات الصهيونية بوجود مصانع صواريخ لحزب الله على الأراضي اللبنانية، أجاب الحريري: “الأمريكيون يناقشون معنا هذا الموضوع، ولا أريد أن أدخل في التفاصيل، ونحاول إيجاد أفضل طريقة لعدم وضع لبنان في موضع الخطر”.

وأضاف: “لسنا بوليسا عند الصهيوني الذي يواصل خرق القرار 1701، وليس هناك توازن في ردات الفعل تجاه ما ترتكبه سلطات الاحتلال من خروقات”.

وأشار أن الحديث عن عقوبات على حلفاء لحزب الله، يجري تداوله في الكونجرس، “ولكن أعتقد بأننا لن نصل إلى ذلك”.

وفي 1997، صنفت الولايات المتحدة “حزب الله” تنظيما إرهابيا أجنبيا، وفي الآونة الأخيرة، فرضت عقوبات عدة عليه.

وفي يوليو الماضي، فرضت واشنطن عقوبات على 3 شخصيات بارزة، هم رئيس كتلة حزب الله في البرلمان محمد رعد، والنائب في الكتلة أمين شري، والمسؤول الأمني في الحزب وفيق صفا.

يذكر أن الحريري بدأ زيارة إلى الولايات المتحدة مطلع الأسبوع الحالي، في حين قال مستشاره للشؤون الاقتصادية نديم المنلا، في حديث لصحيفة الشرق الأوسط، إنها زيارة خاصة، لا جدول أعمال لها . 


Comments

comments

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيل يعلن عن زيارة نجل السيسي وتل أبيب تنفي

نفت الحكومة الإسرائيلية، التقارير المتداولة عن زيارة نجل “عبدالفتاح السيسي” إلى تل أبيب، بصفته وكيلا …