الحشد الشيعى يرسل قوات مسلحة إلى جنوب كركوك

أفادت مصادر مطلعة في البشمركة، إن مليشيا الحشد الشيعى يرسل دفعات من قواته المدججة بالأسلحة والآليات الثقيلة الى ضاحية (تازة) جنوب مدينة كركوك، منذ أسبوع.

وأوضحت تلك المصادر أن قوات الحشد القادمة إلى المنطقة تسمى “فرقة قتال العباسية” وهي تابعة لوزارة الدفاع العراقية، وفق ” سكاي نيوز عربية”.

وتجاوز عدد أفراد الوحدة الألف مسلح خلال الاسبوع الماضي، إضافة الى الدفعة الجديدة التي وصلت، السبت، والتي يبلغ عددها مائتي مسلح.

وقال “عبدالله بور”، القائد الميداني لقوات البشمركة في محور جنوب غرب كركوك، في تصريحات صحافية، إن قوات الحشد الشعبي كانت قد جاءت الى بلدة دوز خورماتو،  في السابق بذريعة التصدي لداعش .

لكن الفوضى وأعمال السرقة والقتل والاختطاف تنامت في المنطقة بعد ذلك، بحسب بور الذي قال إن تلك العمليات لن تتكرر في ضاحية (تازة) لأن البشمركة لن تسمح بذلك.

وأشارت مصادر امنية رفضت الإفصاح عن أسمائها، إلى أن قوات الحشد الشعبي تفرض طوقا أمنيا على محيط البلدة وتمنع وصول الصحفيين إلى هناك.

وكانت أنباء غير مؤكدة  أفادت بأن قوات الحشد تستعد لمهاجمة قرية البشير المجاورة، التي مازالت تحت سيطرة تنظيم الدولة قبل مهاجة بلدة الحويجة،  أكبر معاقل داعش في محيط كركوك.

شاهد أيضاً

ارتفاع أعداد وفيات الحجاج المصريين لـ600 والحكومة تصدر بيانات تبرر فشلها

ذكرت وكالة فرانس برس نقلا عن دبلوماسي عربي، الأربعاء، أن حصيلة الوفيات في صفوف الحجاج …