الحكومة للمصريين: تحملوا ساعتين قطع الكهرباء لتوفير الغذاء والدواء!

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء محمد الحمصاني تعليقا على شكاوى المصريين من فوضي انقطاع الكهرباء يوميا ساعتين: “يمكن تحمل ساعتين بدون كهرباء في مقابل توفير الغذاء والدواء”.

وقال إن النقد الأجنبي الذي حصلت عليه الحكومة من صفقة “رأس الحكمة” ضبطت به سعر الصرف وتستخدمه لتوفير السلع الأساسية ولا يمكن أن يحل مشكلة تخفيف الأحمال وأكد أن قطع الكهرباء سينتهي بمجرد توفير سيولة دولارية.

كان مسؤول بوزارة البترول، أشار في تصريحات لجريدة البورصة، إلى أن الوزارة طلبت 15 شحنة من الغاز الطبيعي، تصل بداية من يوليو المقبل، لتقليل مدة تخفيف الأحمال في فصل الصيف في ظل انخفاض إنتاج الغاز من الحقول.

وأضاف المصدر أن «البترول» تعاقدت على شحنتين من الغاز الطبيعي الأولى من شركة «فيتول» الهولندية، والثانية من شركة «ترافيجورا» متعددة الجنسيات، يتوقع وصولهما الشهر المقبل، منوهًا أن مصدر الشحنات سيكون الجزائر ودول المحيط الأطلنطي، تجنبًا لهجمات الحوثيين على ناقلات الغاز في البحر الأحمر.

وبدأت أزمة انقطاع الكهرباء في يوليو 2023 وأرجعتها الحكومة وقتها إلى ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف مقارنة بالعام الذي سبقه، قبل أن يتضح أن الأزمة سببها مشكلات هيكلية في قطاع الطاقة ونقص الغاز.

شاهد أيضاً

القسام تفاجئ الاحتلال وتطلق صواريخ متفجرة على تل أبيب

أعلنت نجمة داود الحمراء إصابة إسرائيليتين بجروح، جراء الصواريخ التي أطلقتها كتائب “القسام” الجناح العسكري …