الحملة العالمية لمقاومة العدوان تعلن انعقاد مؤتمرها السابع في إسطنبول

تحت عنوان “نصرة الأقصى.. قضية أمة وأولويات عمل”، أعلنت الحملة العالمية لمقاومة العدوان، انعقاد مؤتمرها الدولي السابع في اسطنبول، والذي يتوقع أن يشارك في فعالياته نخبة من الشخصيات السياسية والدينية والإعلامية ورجالات الفكر وقيادات الحركات الإسلامية، وذلك في الفترة الواقعة من 12 إلى 14 (فبراير) الجاري.

 وقد أعرب المدير التنفيذي للحملة، المهندس ربيع حداد، عن أمله في أن “يشكل هذا المؤتمر نقلة نوعية في عالم المؤتمرات العربية والإسلامية؛ حيث لن يكون هناك حفل افتتاحي ولا محاضرات ولا ندوات، وسيتم الاستعاضة عن كل ذلك بمجموعة ورش متوازية ذات محاور متعلقة بنصرة المسجد الأقصى على مدار يومين متتاليين تضع كل ورشة منها خطة سنوية لها تتضمن أهدافًا قابلة للتحقيق.. بهذا نكون قد خرجنا بما يضمن قطف ثمار عملية لهذا المؤتمر، وهو ما لا يتحقق غالبًا في مؤتمرات من هذا النوع”.

 ويختتم المؤتمر أعماله بـ”اليوم العالمي لنصرة الأقصى وبيت المقدس”؛ وذلك باحتفالية إنشادية – خطابية – شعرية – جماهيرية، اختارت لها الحملة شعار “لبيك أقصانا” وقد دعت إليها لفيفًا من الشخصيات الرسمية التركية والعربية والعلماء ورؤساء الأحزاب السياسية والجمعيات الخيرية والثقافية والطلابية.

 وشارك الحملة في الإعداد لهذا المؤتمر ثلة من الهيئات والجمعيات الأهلية أبرزها هيئة علماء فلسطين في الخارج وجمعية “إرادة” التركية.

Comments

comments

شاهد أيضاً

روسيا تستهدف تجمعاً احتفالياً لليهود بأوكرانيا بـ10 طائرات مسيرة

قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية، إن القوات الروسية استهدفت “عمداً” تجمعاً للإسرائيليين في أوكرانيا أثناء احتفالهم …