الحوثيون يقصفون مواقع الجيش اليمني في الجوف

قال عبد الله الأشرف، الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية في محافظة الجوف شمالي اليمن، إن جماعة “أنصار الله” (الحوثي) وقوات الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، تشن منذ ساعات، قصفًا عنيفًا بالأسلحة الثقيلة، على مواقع الجيش الوطني و”المقاومة” في عدة جبهات بالمحافظة.

وأضاف الأشرف، اليوم السبت، أن القصف استهدف مواقع للجيش الوطني وقوات المقاومة في عدة مناطق بمحافظة الجوف على رأسها “المتون” و”العقبة” و”المصلوب” و”الغيل”، وأدى إلى مقتل “اثنين من أفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وجرح آخرين (لم يذكر عددهم)”، مشيرًا أن القصف كان الأعنف منذ بدء سريان الهدنة قبل أكثر من شهر.

وبدأ سريان اتفاق وقف إطلاق النار باليمن، الذي رعته الأمم المتحدة، في 11 أبريل الماضي، في ظل اتهامات متبادلة من قبل مختلف الأطراف المتصارعة بخرق الهدنة.

وتابع الأشرف “الحوثيون وقوات صالح يحاولون عن طريق القصف اجتياح عدد من المناطق التي فقدوا السيطرة عليها خلال الفترة الماضية، غير أن قوات الجيش والمقاومة قامت بصدهم”.

من جهته، قال قائد اللواء 19 مشاة (موالي لهادي)، العميد الركن مسفر الحارثي، إن “المليشيا الانقلابية” (الحوثي) قصفت خلال الـ 24 ساعة الماضية، بـ 20 صاروخًا، محطة كهرباء وخمس قرى بمديرية عسيلان في محافظة شبوة، شرقي اليمن.

وأضاف القائد العسكري لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”، صباح السبت، أن هذه الصواريخ لم تصب أهدافها “رغم إحداثها رعبًا شديدًا بين أهالي المديرية”.

ولم يتسن أخذ تعليق فوري من قبل الحوثيين حول هذا الأمر، أومن مصدر مستقل.

شاهد أيضاً

هنية: طوفان الأقصى فرض معادلات جديدة للقضية الفلسطينية وللمنطقة

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إسماعيل هنية، إن “(طوفان الأقصى) رسم معادلات …