الحية: رفع الحصار لن يكون إلا بإقامة الميناء والمطار

أكد عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس خليل الحية، أن رفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة لن يكون إلا برفع قبضة الاحتلال عنها وإقامة ميناء ومطار لها.

أشار الحية خلال ندوة مساء السبت، إلى أن الفلسطينيون كشعب يريدون ميناء ومطار في غزة يكون لكل الشعب الفلسطيني، حتى تكون علاقتهم مع العالم الخارجي حرة، وهم من يتحكمون بها.

وشدد على دعوته لوضع كافة أنواع الرقابة الدولية على الميناء والمطار ومراقبه عملهم، مؤكداً أنه لن يدخل عبرهما أي سلاح أو ممنوعات.

وطالب لإنشاء مطار في مناطق المحررات بغزة، بوجود رقابة دوليه، مؤكداً أنه لا مشكلة لدى الفلسطينيين بذلك، وأن هناك اتفاق بين السلطة والاحتلال حول الميناء منذ زمن.

وقال متحدثاً عن الميناء: “ليأتي كل الأمن العالمي إلى غزة فنحن نريد أن نعمل من خلالها ولا ندفع الآلاف للاحتلال لإدخال البضائع عبر ميناء سدود”.

ولفت إلى أن تركيا قطعت في المفاوضات مع الاحتلال شوطاً، ولا يزال أمر الميناء في غزة يبحث.

وبين الحية أن المعيق لإبرام الاتفاق التركي الإسرائيلي هو موضوع الحصار على غزة، مبدياً اطمئنان الفلسطينيين بأن الحزب الحاكم الإسلامي في تركيا لن يترك غزة، آملاً أن يكون هناك انجاز بذلك.

وتحدث عن آلاف الخريجين الذين لا يجدون عملاً، معرجاً على الأخبار التي تحذر من انفجار غزة، وتفاديه يكون بحل قضية الميناء والمطار.

شاهد أيضاً

حماس: هدم الاحتلال منازل المقاومين لن يزعزع دفاع شعبنا عن أرضه

أكدت حركة “حماس” أنّ هدم الاحتلال لمنازل الفلسطينيين والمقاومين، والتي كان آخرها هدمه لمنزل ذوي …