الخارجية الأوكرانية: روسيا قصفت مسجدا داخله 80 مدنيا في ماريوبول

تعرض مسجد لجأ إليه 80 مدنياً بينهم أتراك للقصف في ماريوبول في جنوب شرق أوكرانيا حيث يُحاصر آلاف الأشخاص منذ أيام، بحسب ما أكدت وزارة الخارجية الأوكرانية، السبت.

وقالت الوزارة في تغريدة على تويتر “قصف الغزاة الروس مسجد السلطان سليمان وزوجته روكسولانا في ماريوبول”. وأضافت أن “أكثر من 80 بينهم أطفال كانوا يحتمون هناك، ومن بينهم مواطنون أتراك”، دون أن تُحدد متى وقع القصف.

كانت السفارة الأوكرانية في تركيا قالت إن 86 مواطنا تركيا، بينهم 34 طفلا، من بين أولئك الذين لجأوا إلى مسجد في مدينة ماريوبول المحاصرة.

وأفادت متحدثة باسم السفارة، نقلا عن معلومات من رئيس بلدية المدينة، بأنهم لجأوا إلى المسجد مع آخرين فروا من الهجوم الروسي على الميناء المطوق على بحر آزوف.

وأضافت المتحدثة “هناك مشكلات اتصال كبيرة حقا في ماريوبول، وليس هناك فرصة للوصول إليها.

ظل مئات الآلاف من المدنيين محاصرين في ماريوبول لأكثر من أسبوع بدون طعام أو ماء أو تدفئة أو كهرباء، وسط درجات حرارة متجمدة. وقد انهارت بشكل متكرر جهود إقرار وقف لإطلاق النار للسماح لهم بالمغادرة.

لم يرد مسؤولون أتراك على طلبات التعليق. بيد أن قال الخارجية التركية مولود تشاووش أوغلو قال الجمعة إن تركيا أجلت ما يقرب من 14 ألفا من مواطنيها من أوكرانيا.

ونشرت مواقع التواصل صورا لفتيات مسلمات محجبات أوكرانيات من مركز محمد أسد، يشاركن في حملة مساندة ودعم النازحين في محطة قطار لفيف الرئيسية، والتي يقوم بها شباب وفتيات مجلس مسلمي أوكرانيا.

 

Comments

comments

شاهد أيضاً

شركات صناعة السيارات العالمية توقف صادراتها لمصر بسبب الدولار

أوقفت بعض شركات صناعة السيارات الأجنبية صادراتها إلى مصر بسبب الضوابط على الواردات التي أعلنتها …