الخرطوم تؤكد حرصها على إحلال السلام الشامل في البلاد

أكدت الحكومة السودانية حرصها التام على إحلال السلام الشامل في كافة أنحاء البلاد، وإنهاء النزاعات والصراعات التي تعوق مسيرة الأمن والاستقرار وتعزيز التوجه نحو التنمية والبناء والإعمار.
وقال وكيل وزارة الخارجية السودانية، السفير عبدالغني النعيم، في تصريحات اليوم الإثنين، عقب لقائه مع كل من: القائم بأعمال السفارة الأمريكية في الخرطوم، والقائم بأعمال السفارة البريطانية، إن الحكومة تواصل سعيها الجاد لإرساء استدامة السلام، كما أنها تطالب المجتمع الدولي ببذل مجهودات مقدرة لحث الطرف الآخر وإقناعه بقبول مبادرات السلام والانخراط الايجابي في التفاوض الجاد مع الحكومة في هذا الاتجاه.
ولفت إلى أن “الأجواء الآن مواتية لتحقيق ذلك في ظل وجود توافق وطني جامع، وغلبة الروح التصالحية السلمية على المزاج السوداني، وتوفر السند الشعبي الداعم لذلك، إضافة لحالة الانفراج في علاقات السودان الإقليمية والدولية التي تدفع بهذه الجهود نحو الحلول والتسويات النهائية”.
كما اعتبر وكيل وزارة الخارجية السودانية ما ورد في بيان مجموعة الترويكا من دعم لعملية السلام “خطوة إيجابية مشجعة لتحقيق هذه المرامي”.
من جانبه، أكد القائم بأعمال السفارة الأمريكية في الخرطوم، استيفن كوتسيس، أن بلاده ستواصل مساعيها لحث الحركات المسلحة لقبول المبادرة الأمريكية بشأن الملف الإنساني، والتوقيع على اتفاقيات وقف العدائيات، واستئناف المفاوضات، مشددا على أن الترويكا “تؤكد وقوف المجتمع الدولي مع السودان لتحقيق السلام”.

شاهد أيضاً

ارتفاع أعداد وفيات الحجاج المصريين لـ600 والحكومة تصدر بيانات تبرر فشلها

ذكرت وكالة فرانس برس نقلا عن دبلوماسي عربي، الأربعاء، أن حصيلة الوفيات في صفوف الحجاج …