الخضري: القدس بحاجة لوحدة فلسطينية وإسناد عربي وإسلامي

أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، على أن تصاعد اقتحامات المستوطنين وجيش الاحتلال لباحات المسجد الأقصى تأخذ منحى خطيرًا، في وقت تستمر فيه محاولات خنقه وتقسيمه.

وأشار، في تصريح صحفي ، إلى أن هذه الاقتحامات تهدف لفرض أمر واقع في محاولة لتنفيذ خطة التقسيم الزماني والمكاني الخطيرة، مشدداً على ضرورة مواجهتها بوحدة وطنية فلسطينية، ودعم وإسناد عربي وإسلامي ودولي.

ولفت إلى تصاعد البناء الاستيطاني في القدس بدعم من المستويات الرسمية في دولة الاحتلال التي تستمر في استهداف الشعب الفلسطيني على مختلف الصعد وكل المناطق.

ودعا إلى ضرورة توحد الكل الفلسطيني، وبشكل فوري بما ينسجم مع تطلعات وآمال الشعب الفلسطيني، ويعزز من صموده في مواجهة مخططات الاحتلال التهويدية واقتحاماته.

كما دعا إلى موقف عربي وإسلامي ودولي أكثر قوة لحماية الأقصى، وتشكيل قوة ضاغطة عربية وإسلامية ودولية لإنهاء الاحتلال غير الشرعي لأرضنا وإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأشاد بصمود المقدسيين الذين يتعرضون بشكل يومي للاعتقال والإبعاد عن مدينتهم ومسجدهم، ورغم ذلك يتصدّون للاقتحامات والإجراءات التعسفية ومحاولات طردهم من أرضهم ومنعهم من أبسط حقوقهم.

Comments

comments

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية: المعتقلون في سجون السيسي يتعرضون لأشد أنواع القمع حو العالم

قالت منظمات حقوق الإنسان إنه وخلال فترة حكم عبد الفتاح السيسي، تعرض نشطاء لأقسى حملات …