الخطة والموازنة ” ببرلمان العسكر تحسم سعر القيمة المُضافة.. الثلاثاء المقبل

قال الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس نواب العسكر اليوم الأحد، إن سعر الضريبة في مشروع قانون ضريبة القيمة المضافة لم يتم تحديده حتى الآن.

وأضاف عيسى في تصريحات للمحررين البرلمانيين عقب انتهاء اجتماع اللجنة أنها ستعقد اجتماعا بعد غد الثلاثاء للاتفاق على سعر  الضريبة، موضحا أن السعر الوارد  في مشروع الحكومة  هو 14%.

وقال الدكتور عمرو المنير نائب وزير مالية الانقلاب إن سعر الضريبة المقدم من الحكومة هو 14% و يعد  مناسبا بناء على معيارين: الأول أن هناك قائمة كبيرة من الإعفاءات والثاني هو أن هذه النسبة هي الأقل مقارنة بدول العالم التي تصل أقل نسبة مطبقة إلى 15% في أفريقيا.

وأوضح المنير عقب اجتماع لجنة الخطة والموازنة أن وزارة المالية وافقت على مقترحات النواب بإضافة إعفاءات جديدة في جدول الإعفاءات بمشروع القانون من بينها الخدمات التعليمية بشكل كامل وسيارات ذوي الإعاقة والأجهزة الطبية والتكميلية الخاصة بذوي الإعاقة .

وأضاف المنير أن الحكومة تدرس مقترحات تتعلق بإعفاءات أخرى كخدمات عمليات التجميل والتخسيس لغير الأغراض العلاجية، وعمليات الغزل وخدمات حلج الأقطان فيما عدا المستورد منها.

و حضر اجتماع لجنة الخطة والموازنة، اليوم الأحد، الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية بحكومة الانقلاب ونائبه للسياسات الضريبية الدكتور عمر المنير فضلا عن أعضاء اللجنة من نواب المجلس .

شاهد أيضاً

واشنطن تنقل رصيف غزة العائم لاسرائيل.. هل تخشى هجمات للمقاومة بعد عملية “النصيرات”؟

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، الجمعة 14 يونيو 2024، أنها قررت نقل الرصيف العائم مؤقتاً …