الداخلية العراقية ترفض تنظيم مظاهرة أمام المنطقة الخضراء

أعلنت وزارة الداخلية العراقية رفضها التصريح بتنظيم مظاهرة أو اعتصام أمام بوابات المنطقة الخضراء وسط بغداد اليوم الجمعة، وأنها أبلغت الجهة التي طلبت الترخيص تفاديا لحدوث مشكلات أو التباس قد يحدث من سوء التقدير للعواقب والاحتمالات.

وذكر بيان لوزارة الداخلية العراقية مساء أمس أنه استنادا إلى الدستور العراقي والقوانين النافذه، وتنفيذا لمسؤولياتها وواجباتها وحرصا على امن المواطنين وضمانا لسير القانون والنظام، فان الوزارة وتقديرا منها للظرف الحرج الذي تمر به البلاد ودفعا لكل اشكال المخاطر والتهديدات المحتملة ومن اجل المصلحة العامة فانها تدعو إلى الالتزام بتعليماتها وروح القانون والنظام تجنبا لكل مايؤدي الى خلاف ذلك.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا إلى الاعتصام أمام أسوار المنطقة الخضراء وسط بغداد اعتبارا من اليوم الجمعة، وهو مارفضته الحكومة، وقالت أنه يخالف القانون وان الأولوية لحرب تنظيم (داعش).

وأكد الصدر على “سلمية التظاهر والاعتصام” وعدم حمل أي نوع من الأسلحة أو رفع أي صور أو شعار غير “العلم العراقي”.

وأمهل الصدر حكومة حيدر العبادي 45 يوما لتطبيق برنامج الإصلاحات الشامل ومحاربة الفساد، ونظم التيار الصدري ثلاث مظاهرات اليوم الأولى في ساحة التحرير والثانية على أبواب المنطقة الخضراء بساحة كرادة مريم والثالثة الجمعة الماضية وعادت الى ساحة التحرير.

شاهد أيضاً

جامعة أمريكية تعطي دروس لمحاربة كراهية الإسلام (الإسلاموفوبيا*

في محاولة لمحاربة الإسلاموفوبيا بأمريكا، وفي ظل تصاعد العداء ضد المسلمين هناك، تقدم جامعة ستانفورد …