الدوري السعودي يخفّض عقود اللاعبين والمدربين إلى النصف


خفّض مجلس إدارة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين “الدوري السعودي”، عقود اللاعبين والمدربين والأجهزة الفنية.
وقال بيان رسمي، صادر عن رابطة دوري الدرجة الأولى السعودية، اليوم الأربعاء، إن قرار التخفيض جاء بسبب فيروس كورونا.
وأضاف البيان أن نسبة تخفيض رواتب اللاعبين والمدربين والأجهزة الفنية ستصل إلى 50%.

وأشار البيان إلى أن رابطة دوري الدرجة الأولى السعودي حددت 6000 ريال، أو ما يعادلها بأي عملة، حدا أدنى للرواتب، خلال فترة تعليق مباريات كرة القدم.
وتابع أن “ذلك يأتي لمواجهة الآثار المترتبة على جائحة كورونا، وما صاحبها من إجراءات احترازية، فضلا عن تعليق الأنشطة الرياضية، اعتبارا من 15 مارس الماضي”.

وتتعرض المملكة جراء انهيار أسعار النفط من جانب وتأثير جائحة فيروس “كورونا” إلى تأثير كبير على الاقتصاد، لاسيما وأن رؤية “السعودية 2030” تستهدف بالأساس تحرير المملكة من الاعتماد الأحادي على النفط كمورد رئيسي للبلاد.

ولكن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رغم هذه الظروف والتخفيضات التي فرضها على الدوري السعودي أقدم على صفقة شراكة بين مع سيدة أعمال الأمريكية “أماندا ستافيلي” وصندوق الاستثمار السيادي السعودي لشراء نادي “نيوكاسل” الإنجليزي انتهت إلى اتفاق يقضي بشراء النادي الإنجليزي بمبلغ يقترب من نصف مليار دولار، وفقا لما أوردته صحيفة “وول ستريت جورنال”.
وعليه ستكون ملكية أسهم نيوكاسل بنسبة 80% للصندوق السعودي و10% لـ”أماندا ستافيلي” و10% لشركة الإخوة “روبنز”، المملوكة لعائلة إنجليزية ثرية، على أن يكون “ياسر الرميان”، محافظ الصندوق، هو الرئيس الجديد للنادي.


Comments

comments

شاهد أيضاً

العفو الدولية تدعو لارتداء شارات الشواذ أثناء “السوبر الإسباني” بالسعودية

دعت منظمة العفو الدولية الأندية الأربعة المشاركة في بطولة كأس السوبر الإسباني، المقرر إقامتها في …