الذكاء الاصطناعى يتغلب على بطل العالم فى الشطرنج

حققت تقنية الذكاء الاصطناعى الخاصة بشركة جوجل، والتى تحمل اسم Deep Mind فوزا تاريخيا اليوم الأربعاء، فى لعبة GO الصينية الأكثر تعقيدا من الشطرنج التقليدى، ضد اللاعبLee Se-dol ثانى أفضل لاعب للعبة على مستوى العالم.
ووفقًا لما نشره موقع TNW الهولندى، فقد انسحب Se-dol من اللعبة بعد ما يقرب من ثلاثة ساعات ونصف من اللعب فى الجولة الأولى من السلسلة المكونة من خمسة مباريات، فيما يعتبر هذا الفوز أمرا مهما وكبيرا للغاية لتقنية جوجل للذكاء الاصطناعى، كما أنها تعد المرة الأولى التى يلعب فيها كمبيوتر ضد لاعب من المستوى التاسع للمحترفين، والذى يعتبر الحد الأقصى لترتيب التوافق فى اللعبة، حيث تعد لعبة GO واحدة من أكثر الألعاب المعقدة فى العالم، وتعتمد على تريليونات من التحركات المحتملة، ولكن جوجل فاجأت العالم مؤخرًا بالإعلان عن تكنولوجيا ذكاء اصطناعى قادرة يمكنها التغلب على البشر فى هذه اللعبة وتعمل بشكل متطور غير مسبوق.
وكانت Alpha Go قد فازت على بطل أوروبا فى اللعبة Fan Hui خمسة مرات على التوالى، وقد تدربت تقنية الذكاء الاصطناعى على 30 مليون حركة من الألعاب التى تم لعبها من قبل لاعبين خبراء، كما أنها تمتلك القدرة على تعلم كيفية معرفة استراتيجيات جديدة من تلقاء نفسها.
ووضعت جوجل جائزة مليون دولار أمريكى، إلا أن Se-dol لا تزال أمامه فرصة، حيث توجد هناك أربعة مباريات أخرى خلال هذا الأسبوع

شاهد أيضاً

مسجد في ألمانيا يدعم الشواذ جنسيا بزعم التسامح والحب

في برلين ثمة مركز إسلامي يؤكد إنه أول “مسجد ليبرالي” في البلاد, حيث يسمح بالصلاة …