الرئاسة التونسية تشيد بنجاح زيارة السبسى لقطر

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة التونسية معز السيناوي إن الزيارة الرسمية التي قام بها الرئيس الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية التونسية إلى دولة قطر كانت “ناجحة بكل المقاييس”، لافتاً إلى أن هذه الزيارة تندرج في إطار إعادة العلاقات التونسية مع دول الخليج إلى سابق عهدها.

وأكد السيناوي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الأول لدى رئيس الجمهورية المكلف بمتابعة الإصلاحات الاقتصادية رضا شلغوم أمس أهمية العلاقات القائمة بين تونس ودولة قطر التي كانت من الدول الداعمة للثورة التونسية.

ونوه الناطق الرسمي باسم الرئاسة التونسية بالمباحثات التي أجراها الرئيس قائد السبسي مع الشيح تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر ، لافتاً إلى أنه تم خلالها استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى بحث مجمل التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حيالها، والتشاور حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشار السيناوي إلى اللقاءات الثنائية التي عقدها الرئيس السبسي مع كل من الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، والسيد محمد بن مبارك الخليفي رئيس مجلس الشورى، و السيد علي شريف العمادي وزير المالية، موضحاً أنه تم خلالها بحث العديد من الملفات أهمها تدعيم العلاقات السياسية بين البلدين.

 وأشار الناطق الرسمي باسم الرئاسة التونسية إلى أن الجانب القطري أبدى ارتياحه لعمل التونسيين بالدولة وأعرب عن رغبته في استقطاب عدد من الكفاءات التونسية الجديدة، موضحاً في هذا الصدد أن الرئيس قائد السبسي أكد دعمه لهذا التمشي، سواء في إطار التعاون الثنائي أو في إطار التعاون الخاص.

 ولفت أيضاً إلى أن الجانب الاقتصادي والتشغيل والتنمية ومقاومة الارهاب تعد من الملفات التي أولاها الرئيس قائد السبسي الأهمية القصوى خلال زياراته، مضيفاً أن زياراته إلى دول الخليج الهادفة إلى إعادة إحياء العلاقات معها كانت قد انطلقت بزيارة الرئيس السبسي إلى المملكة العربية السعودية، ثم مملكة البحرين، فدولة الكويت، وصولاً إلى دولة قطر.

شاهد أيضاً

البرلمان الكندي يقبل 10 آلاف لاجئ مسلم إيجوري عانوا اضطهاد الصين

وافق البرلمان الكندي بالإجماع، الأربعاء، على اقتراح لاستقبال 10 آلاف من اللاجئين الإيجوريين الفارين من …