Sudanese President Omar al-Bashir is seen during the opening session of the AU summit in Johannesburg, Sunday, June 14, 2015. A South African judge on Sunday ordered authorities to prevent al-Bashir, from leaving the country because of an international order for his arrest, human rights activists said.(AP Photo/Shiraaz Mohamed)

الرئيس السودانى: بشار الأسد لن يرحل  

تنبأ الرئيس السوداني عمر البشير بأن تكون نهاية الرئيس السوري بشار الأسد هي القتل، وليس الرحيل، مؤكداً أن الحل في سوريا لن يكون إلا سلمياً.

وقال البشير: “الأسد لن يرحل؛ لأنه يقاتل بكل طائفته، وهذه الطائفة مترابطة وتقاتل مع بعضها سواءً في سوريا أو لبنان والعراق، وأقول بشار لن يرحل، سيقاتل إلى أن يُقتل”.

الرئيس السوداني أكد أيضاً في تصريحات لصحيفة “عكاظ” السعودية، اليوم الثلاثاء، أن الحل العسكري نتيجته “قاتل أو مقتول”، لافتاً إلى أن الوضع في سوريا مختلف عن أي وضع لأي دولة أخرى؛ لأن مَنْ يحكم سوريا هم طائفة أقلية، والأقلية تدافع عن نفسها وحكمها لآخر قطرة.

وروى الرئيس السوداني أنه كان قد أجرى اتصالا مع بشار الأسد قبل نحو 3 سنوات وطرح عليه التوصل إلى حل سلمي، فقبل بذلك، ولكن الدم تواصل وتزايد المهاجرون والمشردون ما جعله يعتقد أن “الأسد لن يرحل الآن إلا بالقوة، فمن نفسه لن يرحل، والأمر صعب جداً في هذا البلد العربي.

شاهد أيضاً

استطلاعات الرأي تظهر تقدم أردوغان وفوزه بالانتخابات الرئاسية القادمة

كشفت شركة جينار التركية لأبحاث الرأي والاستطلاعات تقدُّم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في استطلاع …