الرئيس السودانى يتعهد بحماية الاستثمارات السعودية فى بلاده

تعهد الرئيس السوداني عمر البشير بـ”رعاية وحماية” الاستثمارات السعودية في بلاده، وتهيئة مناخ الاستثمار لرؤوس الأموال العربية.

جاء ذلك خلال افتتاحه أمس الأربعاء في الخرطوم “ملتقى السودان للاستثمار” الذي تنظمه وزارتا المالية والاستثمار بالشراكة مع الصندوق السعودي للتنمية والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات.

ودعا البشير المستثمرين العرب إلى الاستفادة من ما وصفها ” موارد السودان الهائلة من أراضي خصبة ومياه وفيرة وثروة حيوانية ومعدنية وموقع استراتيجي يربط بين تجمعات سياسية واقتصادية في أفريقيا”.

وأشار إلى سن حكومته “قوانين ولوائح وإجراءات لتهيئة مناخ الاستثمار وزيادة حجم التبادل التجاري” مع الدول العربية والإسلامية والأفريقية.

وامتدح البشير تعاون بلاده مع المملكة العربية السعودية قائلا “نثمن جهود الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله الذي كان خير شريك لنا في الاستثمار ونؤكد رعايتنا وحمايتنا للاستثمارات السعودية وإعطائها الخصوصية التي تستحقها”.

وأبدى الرئيس السوداني التزام حكومته بمبادرة الأمن الغذائي العربي التي تبنتها الجامعة العربية العام الماضي، وتشمل خططها تمويل الصناديق العربية لمشروعات زراعية في السودان، علاوة على تنفيذ توصيات الملتقى.

شاهد أيضاً

أردوغان يلتقي هنية بإسطنبول ويبحثان وقف العدوان على غزة

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت 20 أبريل 2024، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، …