الرحمة العالمية: أكثر  2800 أسرة سورية استفادت من قوافل المساعدات

أعلنت الرحمة العالمية التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي عن قيامها بتسيير قوافلها الإغاثية والتي حملت رقم 248 و249، ويأتي ذلك ضمن مشروع قوافل الإغاثة التي تشرف عليها، في إطار الجهود المبذولة لإغاثة الشعب السوري من قبل المؤسسات الخيرية الكويتية في مناطق اللجوء والنزوح المختلفة.

وقال رئيس مكتب سوريا في الرحمة العالمية وليد السويلم، فى بيان نشرته الجمعية حصلت، “علامات اونلاين”، على نسخة منه، اليوم الإثنين، إنَّ 2820 أسرة سورية استفادت من الإغاثة المقدمة من القافلة 248 و249.

و أشار إلى أنه تمَّ توزيع طرود غذائية على 1220 أسرة، وتوزيع بطانيات على 700 اسرة وحطب للتدفئة على 570 اسرة وتوزيع أحذية على 500 طفل وتوزيع مساعدات نقدية على 500 اسرة وتوزيع فرشات اسفنج على 150 اسرة ودفايات حطب على 400 اسرة وتوزيع 79 طن فحم حجري لـ 240 أسرة وتوزيع 800 علبة حليب أطفال على 300 طفل و500 جاكيت شتوى لـ 500 طفل وطقم تدفئة كفوف وطاقية لـ200 طفل وتوزيع حجاب للفتيات على 100 فتاة.

كما قامت الجمعية بتقديم لحوم ةقامت بذبح عجل لـ 100 أسرة وذبح خراف لـ 50 أسرة، كما استطاعت الرحمة العالمية أن تصل بمساعدات تلك القوافل إلى الداخل السوري حيث استفاد من تلك القوافل النازحين في الغوطة الشرقية بريف دمشق من خلال توفير طرود غذائية وبطانيات وحطب للتدفئة.

وأكَّد السويلم أنَّ القوافل تأتي في سياق قوافل الرحمة الإغاثية التي تنقل العطاء الكويتي للاجئين السوريين، وتشرك أصحاب العطاء في توزيع عطائهم مباشرة على اللاجئين، فقد ضمت القافلة أصحاب العطاء انطلاقاً من الشعار الذي أطلقته الرحمة والذي يتمثل في “نفذ إغاثتك بيدك “ وذلك عن طريق مشاركة المتبرعين بقوافل الرحمة الإغاثية إلى مناطق النزوح السوري حيث شارك في القافلة 248 عضو نادي المكفوفين الشيخ رياض الإبراهيم والشيخ محمد العميري.

وأوضح السويلم أنَّ قوافل الرحمة الإغاثية هي مشروع نوعي قامت بإطلاقه الرحمة العالمية منذ فبراير 2012 م وذلك لاستهداف محاور إغاثية متنوعة، حيث شملت (تنفيذ مشروعات تعليمية وصحية -تقديم مساعدات نقدية للأسر -طرود غذائية -مستلزمات واحتياجات منزلية -تركيب أطراف صناعية -سداد إيجارات شقق سكنية -كفالة أيتام وأسر -أدوية ومستلزمات وحقائب طبية -ألعاب أطفال وكتب تعليمية -مستلزمات تدفئ).

Comments

comments

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية: المعتقلون في سجون السيسي يتعرضون لأشد أنواع القمع حو العالم

قالت منظمات حقوق الإنسان إنه وخلال فترة حكم عبد الفتاح السيسي، تعرض نشطاء لأقسى حملات …