الرحمة العالمية تطلق حملة رضاكم جنة في نسختها الثانية

أعلنت الرحمة العالمية التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي بالكويت عن فتح باب التبرع لصالح مشروع “بر الوالدين” والذي انطلق العام الماضي تحت شعار ” رضاكم جنة”

وأعلن رئيس مكتب إندونيسيا والفلبين في بالرحمة العالمية عبدالله عبيد العجمي عن بداية حملة مشروع “رضاكم جنة” لعام 2016 وذلك بعد أن لاقت الحملة ترحيبا ومشاركة واسعة خلال السنة الماضية، وأوضح أن الرحمة العالمية وضمن أهدافها التي تسعى لتحقيقها دعم الترابط الأسري والتلاحم المجتمعي وفقا لتعاليم ديننا الحنيف، وقد جاءت فكرة المشروع من منطلق حض الإسلام على بر الوالدين.

وقال العجمي سعياً من الرحمة العالمية لحث الأبناء على البر بآبائهم وفتح نوافذ لعمل خيري يدعم ذلك اطلقت الرحمة مشروعها العام الماضي ضمن سلسلة مشاريعها الخيرية الرائدة  التي تسعى لدعم الترابط الأسري والتلاحم المجتمعي وفقاً لتعاليم ديننا الحنيف، وقد جاءت فكرة المشروع للحث على بر الأبناء للأباء ودعم المستفيدين من المشاريع الخيرية المختلفة..

وأكد العجمي أن فكرة المشروع تقوم على أن يساهم  الأبناء بمبلغ 120 د.ك أو أكثر لمن يرغب ، يصدر بها شهادة باسم الأبن أو الأبنة لصالح الوالد أو الوالدة أو كليهما وستقوم الرحمة العالمية بتسليم درع خاص لأول 100 متبرع في إطار التنافس والتسابق على فعل الخيرات قال تعالي ” وفي ذلك فليتنافس المتنافسون”، مشيرا إلى أن المساهمات سوف يتم  صرفها على مشاريع محددة تشمل  (بناء مسجد ، حفر  آبار ، كفالة حفاظ للقرآن الكريم ، و كفالة طلبة علم و أيتام، وطباعة مصاحف) وفي ذلك بركة التعاون على الخير حيث سيكون للمتبرع الذي دفع مبلغ بسيط أجر تلك المشاريع المنفذة ، كما يمكن المساهمة بالمشروع من خلال الاقتطاع الشهري بقيمة 10 د.ك تحت شعار ” قليل دائم خير من كثير منقطع “.

وتحدث العجمي عن إنجازات المشروع في نسخته الأولى حيث قال أنه تم بناء مسجدين وثلاثة عيادات طبية وحفر بئرين إرتوازيين و15 بئراً سطحياً وتوزيع 5500 مصحفاً وكفالة 10 أيتام وكفالة 30 حافظاً وطالباًو110 مشروعا للكسب الحلال وتوزيع كسوة يتيم على 600 مستفيد.

وأوضح العجمي أن تنوع هذه المشاريع لتحقيق الفائدة القصوى للمتبرع الكريم ووالديه من الأجور المتعددة للأعمال التي يحبها الله وتكون وسيلة إلى رضاه والتي حث عليها ورغّب بها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

وعن طرق المشاركة قال العجمي أن الر حمة العالمية أتاحت أكثر من وسيلة تسهيلاً علي الراغبين في التبرع حيث يمكن التبرع من خلال موقع KHAIRONLINE.NET في دقائق أو الاتصال على خدمة المتبرعين 1888808 ليصل المندوب للمتبرع بجانب التبرع عبر فروع الرحمة المنتشرة في الكويت.

وختم العجمي تصريحه بالتذكير بحديث النبي صلى الله عليه وسلم :{ رغم أنفه ثم رغم أنفه ثم رغم أنفه من أدرك والديه عند الكبر أحدهما أو كليهما ثم لم يدخل الجنة} رواه مسلم .

شاهد أيضاً

جماهير تونس ترفع علم فلسطين في الدقيقة 48 للتذكير باحتلالها

رفع مشجعون تونسيون أعلاما أخرى لفلسطين وارتدوا شارات بألوان “الكوفية الفلسطينية”- جيتي رفعت الجماهير التونسية …