الرحمة العالمية تنشئ 36 داراً للأيتام حول العالم

قال الأمين المساعد لشؤون القطاعات بالرحمة العالمية التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي فهد محمد الشامري، أن المؤسسة قامت بإنشاء 36 داراً للأيتام، و13 مجمعاً تنموياً مؤكداً حرصها على تأهيل اليتيم من خلال دور الرعاية التي تنشئها حول العالم.

وأكد الشمرى فى بيان له، اليوم الخميس، وصل، “علامات أونلاين”، نسخة منه، حرص الرحمة العالمية على رعاية الأيتام رعاية كاملة من خلال مجمعات الرحمة التنموية والتعليمية ودور الأيتام التي أنشأتها في مختلف مناطق عملها.

وقال الشامري بمناسبة اليوم العالمي لليتيم والذي يصادف الجمعة الأولى من شهر إبريل من كل عام: أن ديننا الحنيف أرسى نظاماً متكاملاً في التكافل الاجتماعي، وقد رتب الأجر العظيم لكفالة اليتيم والاعتناء به، كما حث على رعاية الأيتام ومد يد العون لهم.

وتابع، نال اليتيم مكانة متميزة في الشريعة الإسلامية، فعن عن سهل بن سعد رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا” وقال بإصبعيه السبابة والوسطى. أخرجه البخاري، وقال تعالى: (وَيَسْأَلُونَكَ عَنْ الْيَتَامَى قُلْ إِصْلاحٌ لَهُمْ خَيْرٌ) البقرة الآية 220، وقوله أيضاً: (وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا *إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لا نُرِيدُ مِنْكُمْ جَزَاءً وَلا شُكُورًا) الإنسان الآية 9.

وأوضح الشامري أنَّ الرحمة العالمية تكفل 75630 يتيماً، وشيدت العديد من دور الأيتام والمجمعات التنموية لرعاية الأيتام والتي ساهمت في تغيير مفهوم كفالة الأيتام وطلاب العلم من مجرد إطعام فقط إلى رعاية تنموية شاملة، حيث تتلخص فلسفة الرحمة العالمية في تحصين اليتيم منذ الصغر ليصبح قادراً على الاعتماد على نفسه، مشيراً إلى أنَّ اليتيم يخرج من مجمعات الرحمة العالمية ليساهم في تنمية المجتمع.

وبين الشامري أنَّ مجمعات الرحمة التنموية تحتوي على جملة من المشاريع التنموية الهادفة، منها دور للأيتام، ومدارس لمختلف المراحل ومعاهد صناعية وورش حرفية ومساجد ومشافي وغيرها من الخدمات مؤكدا على حرص الرحمة العالمية على توفير الخير وتيسير أبوابه ومنافذه للجمهور الكريم.

Comments

comments

شاهد أيضاً

سعوديون يحذرون ابن سلمان من إعدام العلماء بسبب معارضتهم لسياسته

 الرجال ولم ينزلوا على رأي الفسدة ولم يقبلوا الدنية في دينهم، من إجرام ابن سلمان …