الزمالك يسعى لإطفاء شمس صن داونز في نهائي أفريقيا

يخوض فريق الكرة الأول بنادى الزمالك مواجهة قوية ومن العيار الثقيل فى مشواره ببطولة دورى أبطال أفريقيا، عندما يحل ضيفا على فريق صن داونز الجنوب أفريقي، في ذهاب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا في الثالثة عصرا على ملعب لوكاس موريبي.

ويدخل الزمالك المباراة وعينه علي الثأر لخسارته أمام نظيره الجنوب أفريقي خلال مواجهتيهما بالمجموعة الثانية في مرحلة المجموعتين وبجانب تحقيق أفضل نتيجة ممكنة حتى يسهل من مهمته في مباراة العودة التي ستقام بمصر في 23 أكتوبر الجاري.

وعقد مؤمن سليمان المدير الفني للفريق جلسات مع اللاعبين لتأهيلهم نفسيا قبل هذه المواجهة وقام بتحذيرهم من استفزازات جماهير الفريق المنافس وناشدهم بضرورة التركيز الشديد والتفكير داخل الملعب فقط وعدم الانشغال باي امور اخري وعدم الاعتراض على الحكم الكيني الذي سيدير اللقاء.

وكان مؤمن سليمان قد اختار قائمة اجبارية للسفر لجنوب افريقيا لقلة المقيدين فى القائمة الأفريقية وهم: أحمد الشناوى ومحمود عبدالرحيم «جنش» وعمر صلاح لحراسة المرمى وأحمد دويدار وعلى جبر وإسلام جمال ورمزى خالد للدفاع وإبراهيم صلاح وأحمد توفيق وطارق حامد ومعروف يوسف لخط الوسط وأيمن حفنى ومحمود عبدالرازق «شيكابالا» ومصطفى فتحى كصناع لعب وفى الهجوم الثلاثى باسم مرسى وإيمانويل مايوكا وستانلى.

وبجانب انه ضم علي فتحي الظهير الايسر علي الرغم من انه لن يخوض المباراة لعدم تعافيه من الإصابة التي لحقت به مؤخرا في الركبة ولكن المحاولات حالياً من اجل تجهيزه لمباراة العودة المقرر لها يوم 23 من الشهر الجاري.
وعلي الجانب الاخر يطمح فريق صن داونز في أن يكون ثاني فريق من جنوب أفريقيا يتوج باللقب الذي سبق أن فاز به منافسه أورلاندو بايريتس.

ويدخل الفريق الجنوب افريقي هذه المباراة متسلحا بملعبه وجماهيره من اجل اقصاء الزمالك قبل مباراة العودة.
ويعتمد بيتسو موسيماني مدرب فريق صن داونز علي اكثر من لاعب مميز وأبرزهم خامات بيليات والذي يمتاز بالسرعة الفائقة ويكون مصدر قلق للاعبي الفريق المنافس الا انه يفتقد لخدمات المهاجم الكولومبي كاسترو بسبب عدم تعافيه من الإصابة.

وسوف يتولي الكيني ديفيز اوجنشي القيادة التحكيمية للمباراة ويعاونه بيريه أوميكال من اريتريا وسيجوني نجامينا من روندا والحكم الرابع تيري نكورونزيزا من بوروندي.

شاهد أيضاً

مصريون يحيون الذكرى الـ12 لمذبحة بورسعيد بحق جماهير النادي الأهلي

شارك مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس، في إحياء الذكرى الثانية عشرة للمذبحة التي عرفت …