الزند يعزل 4 مستشارين ضد الانقلاب

أصدر قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، قرارًا بعزل أربعة مستشارين من حركة “قضاة من أجل مصر” من هيئة قضايا الدولة، وإحالة قاضٍ آخر بالقضاء العادي لوظيفة إدارية، عقب توصية أحمد الزند وزير عدل الانقلاب بإحالتهم لمجلس التأديب والصلاحية.

ونص القرار الأول رقم 56 لسنة 2016، الصادر في 8 فبراير الجاري، على عزل 4 قضاة من هيئة قضايا الدولة من وظائفهم وهم، المستشارين «محمود السيد محمود فرحات، طلعت محمد كمال محمود العشري، وكيلي الهيئة، ومحمد أحمد عبد الحميد يوسف، وسعيد محمد محمد عبدالكريم، المستشارين المساعدين (أ) بالهيئة”.

وذلك بعد الاطلاع على الدستور، وعلى القانون رقم 75 لسسنة 1963 في شأن تنظيم هيئة قضايا الدولة وتعديلاته، وعلى حكم مجلس تأديب الهيئة في دعوى الصلاحية رقم 1 لسنة 215 الصادر 12 ديسمبر 2015.

وفيما يخص القرار الثاني والذى حمل  رقم 55 لسنة 2016، نص على نقل محمود محمد عبدالعظيم مرسي سويف من أعضاء حركة قضاة من أجل مصر من وكيل نيابة غرب كفر الشيخ الكلية والمنتدب حاليا بنيابة بيلا الجزئية، إلى وظيفة غير قضائية بوزارة التنمية المحلية تعادل درجة وظيفته الحالية مع احتفاظه بمرتبه فيها.

Comments

comments

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية: المعتقلون في سجون السيسي يتعرضون لأشد أنواع القمع حو العالم

قالت منظمات حقوق الإنسان إنه وخلال فترة حكم عبد الفتاح السيسي، تعرض نشطاء لأقسى حملات …