السعودية: السجن 21 عاماً لشخصين انضما إلى “القاعدة” و”داعش”

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بالسعودية، بسجن إرهابيين مدة إجمالية 21 عاما، لانتمائهما لتنظيمي “القاعدة” و”داعش”، والسعي للخروج إلى مناطق الصراع، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الأحد.

وبحسب صحيفة “عكاظ” السعودية، كان ناظر القضية قد أصدر حكمه الابتدائي اليوم على الإرهابي الأول بالسجن 9 سنوات، مع منعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه، بعد انتهاء محكوميته، لإدانته بعدد من التهم أبرزها: شروعه في السفر إلى سوريا من أجل الانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، والمشاركة في القتال الدائر.

كما أدانه القاضي بالتستر على مجموعة من الأشخاص في أحد المخيمات المعدة للتغرير بالشباب وصغار السن، وسماعه لهم يتحدثون عن وجوب نصرة المقاتلين في تنظيم “داعش” من خلال شخص حرض المجتمعين على وجوب نصرة التنظيم، وتقديم الدعم له بالنفس والمال.

وأوضحت الصحيفة أن القاضي، أدان الإرهابي الثاني بالسجن 12 سنة، مع منعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه، بعد انتهاء محكوميته، لإدانته بعدد من التهم أبرزها: تأييد تنظيمي “القاعدة” و”داعش”، وما يقوم به عناصرهما من أعمال إرهابية وتعاطفه وتواصله معهم، ورغبته في الخروج والانضمام لهم.

شاهد أيضاً

“إسرائيل” تخشى إدراجها في قائمة الأمم المتحدة للدول الفاسدة

كشفت أوساط سياسية إسرائيلية عن “وثيقة أعدها مكتب المستشار القانوني للحكومة حذرت من فتح الأمم …