السعودية تستحوذ على نيوكاسل الإنجليزي بعد عزمها رفع الحظر عن “بي إن سبورت”


أعلن صندوق الاستثمار السعودي، الخميس، الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد الذي ينشط في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال الصندوق في تغريدة على حسابه في تويتر إن “مجموعة استثمارية يقودها الصندوق وتضم أيضا شركتي “PCP Capital Partners” و  “RB Sports & Media”  أكملت عملية الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي بنسبة 100 في المئة.

وأضاف الصندوق أنه “تم الحصول على جميع الموافقات اللازمة من الدوري الإنجليزي الممتاز” لإنهاء عملية الاستحواذ، مشيرا إلى أن محافظ الصندوق ياسر عثمان الرميان سيصبح رئيسا غير تنفيذي لمجلس إدارة النادي.

وأعلنت رابطة الدوري الممتاز الإنجليزي بدورها إتمام عملية الاستحواذ، لكنها قالت في بيان نشر على موقعها الإلكتروني تلقيها “تأكيدات ملزمة قانونا بأن المملكة العربية السعودية لن تسيطر على نادي نيوكاسل يونايتد”.

وكانت وكالة “بلومبرج” الأمريكية قالت، الأربعاء، إن المملكة العربية السعودية تقترب من رفع الحظر المفروض على مجموعة بي إن سبورت الرياضية القطرية بشكل رسمي، وذلك تمهيدا لإنهاء عملية الاستحواذ على نادي نيوكاسل.

ونقلت الوكالة عن مصدر مطلع على الأمر القول إن القرار قد يصدر في وقت قريب ولا يتعدى أسابيع معدودة، كذلك أكد الشخص أن المحادثات لا تزال مستمرة، لكنها ممكن أن تنهار في أي وقت.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته أثناء مناقشة معلومات سرية، أن رفع الحظر سيسمح لمجموعة “بي أن سبورت” البدء ببيع اشتراكات لمحتواها الرياضي في السعودية.

وذكرت بلومبرج أن هذا القرار، فيما لو صدر، فسيزيل عقبة رئيسية أمام سعي السعودية لشراء فريق نيوكاسل يونايتد لكرة القدم الذي ينشط في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وقال المصدر إن بي إن سبورت لن تعترض بعد الآن على الاستحواذ إذا تم رفع الحظر في المملكة العربية السعودية.


Comments

comments

شاهد أيضاً

تصفيات مونديال قطر.. مصر تنتزع الصدارة من ليبيا والجزائر تعود للانتصارات

حسم المنتخب المصري تصفيات مونديال قطر أمام جاره الليبي في صالحه عندما تغلب عليه 1-صفر …