السعودية تغلق 57 مسجدا بعد اكتشاف حالات كورونا بين المصلين


أعلنت السعودية إغلاق عدد من المساجد بعد اكتشاف حالات كورونا بين المصلين. وفي حين باشرت السلطات بعملية تعقيم المساجد المغلقة دعت السعوديين إلى توخي أقصى درجات الحذر.

 وأعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية أمس السبت غلق خمسة مساجد جديدة مؤقتاً بمنطقتي الرياض والحدود الشمالية بعد ثبوت حالات كورونا بين المصلين.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إن مجموع المساجد التي تم إغلاقها خلال ستة أيام بلغ 57 مسجداً، تم فتح 44 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على صحة المصلين وتوفير أعلى معايير السلامة لهم.

وأوضحت الوزارة، أن المساجد الخمسة يقع أربعة منها في منطقة الرياض وواحد في منطقة الحدود الشمالية، داعية المصلين إلى الأخذ بالإجراءات الاحترازية والتعاون في الإبلاغ عن أي مخالفات أو تراخٍ في تنفيذ الإجراءات الاحترازية المعتمدة من الجهات.

أعلنت وزارة الصحة السعودية السبت تسجيل أربع حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات في المملكة جراء الإصابة بكورونا إلى 6428 حالة.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي اليوم إلى تسجيل 337 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 372 ألفا و410 حالات.


Comments

comments

شاهد أيضاً

نتنياهو في تعليق ديني علي هجوم إيران: “استمروا في الاحتفاظ بسيف داوود في أيديكم”

استخدم رئيس الوزراء الإسرائيلي كلمتين لهما مدلولات دينية رمزية، للتعليق على الهجوم المنسوب لإسرائيل على …