السعودية تقدم  تسهيلات للفلسطينيين بأداء الحج والعمرة

قررت المملكة العربية السعودية السماح للمواطنين الفلسطينيين حاملي جوازات السفر التقليدية ” غير المقروءة إلكترونيا” بأداء الحج والعمرة لهذا العام. 

وقال باسم الأغا السفير الفلسطيني في الرياض، إن الحكومة السعودية، سمحت للفلسطينيين من حملة جوازات السفر التقليدية غير المسجلة إلكترونيا، بأداء مناسك الحج والعمرة للعام الحالي.

وأضاف الأغا أن الاستثناء تم مراعاة لظروف الآلاف الذين لم يتمكنوا بعد من تسجيل جوازاتهم إلكترونياً، على الرغم من التعليمات المشددة التي يفرضها الاتحاد الدولي للنقل الجوي (آياتا) حول ضرورة اعتماد وثائق السفر الحديثة أثناء الرحلات بين الدول.. بحسب صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية.

وأوضح أن مواقف السعودية تجاه القضية الفلسطينية في عدد من مفاصلها التاريخية مشرفة، وكانت باستمرار منقذاً ومساعداً وداعماً لصمود الشعب الفلسطيني منذ 65 عاماً.

وأشار الأغا، إلى أن التسهيلات التي تمنحها السعودية للفلسطينيين ليست جديدة، إذ تمنح سنوياً أكثر من 8 آلاف تأشيرة للحجاج من بلاده، إضافة لاستضافة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ألفي أسرة فلسطينية لتأدية المناسك، وإعطاء تأشيرات إضافية لأكثر من 1500 حاج خلال آخر مواسم الحج.

شاهد أيضاً

فلسطين فازت بكأس العالم والجماهير العربية أحرزت عدة أهداف في مرمى إسرائيل

“فلسطين فازت بكأس العالم”، هكذا وصف أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي الاحتفاء بالقضية الفلسطينية وفلسطين …