السعودية: “حزب الله” صادَر إرادة الدولة اللبنانية

شدَّد مجلس الوزراء السعودي على أنَّ المملكة تواجه مواقف لبنانية مناهضة لها على المنابر العربية والإقليمية والدولية، في ظل مصادرة حزب الله اللبناني لإرادة الدولة.

وقال وزير الإعلام عادل الطريفي، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب جلسة المجلس، حسب “سكاي نيوز عربية”، الاثنين: “السعودية تقابل بمواقف لبنانية مناهضه لها على المنابر العربية والإقليمية والدولية، كما حدث بمجلس الجامعة العربية وفي منظمة التعاون الإسلامي، من عدم إدانة الاعتداءات السافرة على سفارة المملكة بطهران والقنصلية العامة، في مشهد يتنافى مع القوانين الدولية والأعراف الدبلوماسية”.

وأشار الطريفي إلى المواقف السياسية والإعلامية التي يقودها حزب الله في لبنان ضد المملكة، وما يمارسه من إرهاب بحق الأمة العربية والإسلامية، واصفًا هذه المواقف بـ”المؤسفة وغير المبررة”.

وأوضَّح: “المملكة لطالما دأبت على تقديم الدعم والمساندة للدول العربية والإسلامية، ووقفت إلى جانب لبنان في كافة المراحل الصعبة التي مرَّ بها وساندته دون تفريق بين طوائفه وفئاته”.

وشدَّد على أنَّ المملكة لن تتخلى عن الشعب اللبناني، وأضاف: “نقدر المواقف التي صدرت من بعض المسؤولين والشخصيات اللبنانية بمن فيهم دولة رئيس الوزراء تمام سلام، التي عبروا من خلالها عن وقوفهم وتضامنهم مع المملكة”.

شاهد أيضاً

الجارديان تكشف تفاصيل جديدة لانقلاب بن سلمان على نايف وعلاقة قطر

كشف مقال للكاتب “أنوج تشوبرا”، نشرته صحيفة “الجارديان” البريطانية، تفاصيل مثيرة عن كواليس الانقلاب الذي …