السفير الأمريكى يبحث مع الحريرى الأوضاع الراهنة فى لبنان

قال القائم بالأعمال الأمريكى في لبنان السفير ريتشارد جونز، بعد لقائه زعيم «تيار «المستقبل» الرئيس سعد الحريري في «بيت الوسط»: «تبادلنا بشكل جيد وجهات النظر مع الرئيس الحريري حول الأوضاع الراهنة في لبنان وخصوصاً السياسية منها، كما فعلت بالأمس مع رئيس حزب الكتائب (النائب سامي الجميل)، وقد هنأت الرئيس الحريري على النجاح في الانتخابات البلدية، وتحدثنا عما قد يعنيه ذلك بالنسبة إلى الانتخابات النيابية، وأرى أن الاقتراح الذي قدمه رئيس البرلمان (نبيه بري) مثير للاهتمام ويجب على الجميع أن يأخذوه جدياً في الاعتبار، وأعتقد أن الرئيس الحريري يفعل ذلك».

وعما إذا كان يعتقد أنه يجب إجراء الانتخابات النيابية قبل الرئاسية، أجاب: «أنا لست من الأشخاص الذين يقولون إن على شيء أن يحصل قبل الآخر، المهم أن تحصل الأمور. كما تحدثنا عن الفراغ الرئاسي، وأحث مجدداً الشعب اللبناني على القيام بكل ما في استطاعته لملء هذا الفراغ، وأعتقد أن ترهل المؤسسات يشكل خطراً كبيراً على لبنان ومن الضروري أن يجد اللبنانيون حلاً لانتخاب الرئيس، وقد تفتح مبادرة رئيس البرلمان الباب أمام ذلك».

والتقى الحرير رئيس بلدية صيدا السابق عبد الرحمن البزري الذي رأى أن «المدينة بعدما أنجزت استحقاقاً إنمائياً مهماً، تحتاج إلى مزيد من الدعم، لأنها تمثل ثقلاً في وطنها، فإننا نتمنى على الرئيس الحريري، أن يساعدنا في الكثير من الأمور التي تهمها».

وأضاف: «كما تمنينا على الرئيس الحريري أيضاً أن يبذل مزيداً من الجهد لتوحيد الساحة، لأنه من الأشخاص القلائل القادرين على التواصل مع مخــتلف القيادات في مختلف المناطق اللبنانية، وأن يبقي مبادرته قائمة، من أجل إيجاد صيغة لانتخاب رئيس للبنان».

شاهد أيضاً

رئيس وزراء السويد: حرق القرآن أظهرنا بصورة سيئة ومن فعل ذلك أغبياء

قال رئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون إن الأفعال الأخيرة المعادية لتركيا والإسلام في البلاد أدت …