السفير الفلسطيني بالقاهرة: تأجيل حوار الفصائل الفلسطينية لا يعني فشله


أكد السفير الفلسطيني في القاهرة، والمندوب الدائم بالجامعة العربية، دياب اللوح، اليوم الخميس، أن الحوار بين الفصائل الفلسطينية في القاهرة مستمر، لافتًا إلى أن تأجيله لساعات أو لأيام لا يعني فشله، وذلك بعد تقارير إعلامية عن تأجيل الحوار الذي كان مقررا السبت والأحد المقبلين لأجل غير مسمى.

وقال اللوح، في تصريحات إلى وكالة “سبوتنيك”، “ليس لدينا معلومات إذا كان هناك تأجيلا للحوار، الحوار مستمر ولا زال مستمرا، هذا ما نعرفه، وإن تأجل لأيام أو لساعات لا يعني أنه فشل”.

وأضاف: “نحن حريصون كل الحرص على إنجاح الحوار وإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الفلسطينية وتحقيق المصالحة الفلسطينية”.

وقال السفير الفلسطيني: “نحن متمسكون بالدور المصري ونثمن هذا الدور وهناك تعليمات من الرئيس محمود عباس بانجاح هذا الدور المصري وإنجاح هذه اللقاءات”، متابعا “لسنا طرف في هذه اللقاءات، لكن الفصائل ما زالت مجتمعة وفي لقاء مستمر ومتواصل ونترقب النتائج”.

 وكان مصدر فلسطيني، أفاد أن القيادة المصرية أبلغت الفصائل الفلسطينية بتأجيل الحوارات المقررة السبت المقبل لأجل غير مسمى. وقال مصدر خاص من القاهرة، لوكالة سبوتنيك “السبب المعلن من الجانب المصري لتأجيل الحوارات هو انشغالات القيادة المصرية، ولكن في الحقيقة هناك خلافات عميقة بين الأطراف المتحاورة”.

مصر تضغط على حماس

أكد نائب رئيس حركة حماس في الخارج موسى أبو مرزوق، أن أي ضغوط على حماس في ملف الجنود الإسرائيليين الأسرى لن تجدي نفعا.

وقال أبو مرزوق: “سواء أكانت ضغوطا من أجل إعادة الإعمار أو القضايا المعيشية لأهلنا في غزة، فموقف الحركة كان ولا يزال الأسرى مقابل الأسرى”.

وشدد على أن قضية الأسرى على رأس الأولويات لدى قيادة حماس.

ووجهت المخابرات العامة المصرية، دعوة للفصائل الفلسطينية لجلسة حوار في القاهرة السبت المقبل لمدة يومين لمناقشة موضوعات هامة على رأسها، إعادة إعمار قطاع غزة، تشكيل حكومة وحدة وطنية وهيكلة وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية.


Comments

comments

شاهد أيضاً

الجزائر.. حركة مجتمع السلم تحصد 64 مقعدا بالبرلمان

أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر، اليوم الثلاثاء، فوز حزب جبهة التحرير الوطني الموالية …