السلطات التركية تعلن هوية منفذتي هجوم اليوم بإسطنبول

أعلنت السلطات التركية، هوية منفذتي الهجوم على مديرية مكافحة الشغب باسطنبول، صباح اليوم الخميس.

وبحسب مصادر أمنية فإن المهاجمتين هما “جيغدم ياكشي”، 27 عاما، و”بيرنا يلماز”، 27 عاما، وكلتاهما تنتميان إلى تنظيم “د. هـ. ك. ب. ج.”

وشاركت يلماز في عدة أعمال غير قانونية، وقامت في 14 مارس2010، برفع لافتة اعتراضية على رجب طيب أردوغان، الذي كان رئيس للوزراء في ذلك الحين، خلال إلقائه خطابا.

وحكم على يلماظ بالسجن 8 أعوام و5 أشهر و20 يوما، بسبب الأعمال غير القانونية التي شاركت بها.

وكانت تقارير إعلامية، ذكرت أن المهاجمة الأخرى، ياكشي، شاركت في التحضير للهجوم الذي استهدف القصر العدلي في “تشاغليان” بإسطنبول، في 31 مارس2015، وأسفر عن مقتل المدعي العام “محمد سليم كيراز”.

وأطلقت ياكشي ويلماز النار صباح اليوم، على مقر مديرية مكافحة الشغب، في منطقة “بيرم باشا” بإسطنبول، ثم لاذتا بالفرار بعد إطلاق النار على حافلة كانت تُقل عناصر مكافحة الشغب، وقامت القوى الأمنية بملاحقتهما.

واختبأت المسلحتان في أحد المباني بالمنطقة، قبل أن تقتلا خلال مداهمة نفذتها فرق مكافحة الإرهاب، المدعومة بمروحيات تابعة لجهاز الشرطة.

وقال والي إسطنبول واصب شاهين، في تصريح بعد تفقده موقع الهجوم، إن اثنين من رجال الشرطة أصيبا بجروح طفيفة في الهجوم، حيث أصيب أحدهما إصابة طفيفة في ذراعه بسبب شظايا زجاج الحافلة، وأصيب الآخر في رجله خلال الهجوم، مؤكدا أن حالة المصابين جيدة.

شاهد أيضاً

موقع يوناني: أمريكا باعت مصر كما باعت أثينا وفرشت السجاد الأحمر لتركيا

قال موقع إخباري يوناني، إن الولايات المتحدة “باعت مصر” كما باعت أثينا سابقا، فيما كافأت …