السلطات المحلية في عدن تشكر تركيا على دعمها لليمن

 

أعربت السلطات المحلية في محافظة عدن، جنوبي اليمن، اليوم الخميس، عن شكرها لتركيا حكومة وقيادة وشعباً، على دعمها لليمن ومساعداتها الإغاثية المقدمة له.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته السلطة المحلية بالمحافظة، بمقر ميناء الحاويات، في حي المعلا، حيث وصول سفينة الإغاثة التركية “إزمير”، أمس الأربعاء، محملة بـ 5 آلاف و300 طن من المواد الغذائية والطبية، لمساعدة المتضررين من الحرب في هذا البلد.

وحضر المؤتمر، إلى جانب طاقم السفينة، ممثلون من السلطة المحلية لعدن، ولجان إغاثة، ووسائل إعلام عربية وأجنبية.

وعبّرت قبلة محمد سعيد، نائب رئيس لجنة الإغاثة، بالمحافظة، في المؤتمر عن تقديرها “البالغ”، وشكرها “العميق” للحكومة التركية وشعبها، على وقوفهم ومساندتهم الدائمة للشعب اليمني، وحرصهم على التخفيف من معاناة مئات الآلاف من الأسر المتضررة جراء الحرب التي تعصف ببلادها منذ 26 مارس 2015.

وكانت شحنة المساعدات الإغاثية المقدمة من الحكومة التركية، قد وصلت يوم أمس، إلى عدن، بعد رحلة استغرقت 10 أيام .

وفي الـ14 من الشهر الجاري، أعلنت وزارة الخارجية التركية، إرسالها سفينة مساعدات تحمل مواد طبية وغذائية إلى اليمن، حيث انطلقت من ميناء مرسين، جنوبي البلاد، لتوزيعها على المحتاجين والمتضررين من الحرب في هذا البلد.

وكان برنامج الأغذية العالمي، حذر مطلع نوفمبر الماضي، من أن وضع الأمن الغذائي في اليمن يتدهور بسرعة، قائلاً إن 10 من أصل 22 محافظة يمنية تواجه انعدام الأمن الغذائي على مستوى الطوارئ.

شاهد أيضاً

موقع يوناني: أمريكا باعت مصر كما باعت أثينا وفرشت السجاد الأحمر لتركيا

قال موقع إخباري يوناني، إن الولايات المتحدة “باعت مصر” كما باعت أثينا سابقا، فيما كافأت …