الرئيسية / اقتصاد وتنمية / السياحة والسفر العالمي: القطاع سيخسر 75 مليون وظيفة بسبب كورونا

السياحة والسفر العالمي: القطاع سيخسر 75 مليون وظيفة بسبب كورونا

علامات أونلاين -وكالات


أظهرت دراسة حديثة أجراها مجلس السياحة والسفر العالمي، أن 50 بالمئة من العاملين في القطاع السياحي حول العالم سيفقدون وظائفهم، بسبب وباء كورونا.

ويقدر المجلس أن عدد الوظائف المعرضة للخطر يصل إلى 75 مليون وظيفة، إضافة إلى خسائر محققة تلحق بإسهام القطاع في الناتج الإجمالي المحلي العالمي بقيمة 2.1 تريليون دولار خلال العام الحالي.

واعتبر المجلس العالمي أن التوقعات تشير إلى تكبد قطاع السياحة والسفر لخسائر فادحة، بسبب كورونا، منوها إلى أنهم يفقدون كل يوم مليون وظيفة من الوظائف المرتبطة بالقطاع.

وبحسب الدراسة، فإنه من المتوقع أن تتأثر منطقة آسيا والمحيط الهادئ بالنسبة الأكبر من الخسائر بما يصل إلى فقدان نحو 49 مليون وظيفة، وعليه فإن خسائر القطاع هناك تقدر بنحو 800 مليار دولار أمريكي.

وأشارت الأرقام أيضا إلى أن نحو 10 ملايين وظيفة في قطاع السياحة والسفر ستكون عرضة للفقد في أوروبا، ويبلغ إجمالي الخسائر حوالي 552 مليار دولار أمريكي.

 

أما على صعيد القارتين الأمريكيتين، فمن المتوقع أن تخسر الولايات المتحدة وكندا والمكسيك ما يصل إلى 570 مليار دولار أمريكي مجتمعة ، مع ما فقدان نحو سبعة ملايين وظيفة.

 ومن الدول الأخرى التي يتوقع أن تتضرر بشدة من هذه الأزمة البرازيل والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وفرنسا واليابان وإندونيسيا والهند.

وقالت المديرة التنفيذية لمجلس السياحة والسفر، غلوريا جيفارا: “إن عدد الوظائف المعرضة للخطر الآن في قطاع السفر والسياحة العالمي يبلغ 75 مليون وظيفة، مما يجلب قلقا حقيقيا وعميقا لملايين العائلات حول العالم”.

وبحسب الموقع، فإن هذه الخسائر الفادحة تستدعي تدخل العديد من الحكومات حول العالم للمساعدة في إنعاش قطاع يمثل العمود الفقري للاقتصاد العالمي.

 


Comments

comments

شاهد أيضاً

“فيتش”: ركود عالمي ضخم وانخفاض الناتج المحلي للدول في 2020 بسبب كورونا

نشرة وكالة “فيتش” للتقييم الائتماني، تقريرًا لها، بعنوان “التوقعات الاقتصادية العالمية في ظل تفتشي فيروس …