السيسي:اتولدنا مسلمين بالوراثة وعلينا التفكير في إعادة صياغة المعتقد؟! ونشطاء: يدعو لدين جديد


سخر نشطاء من حديث عبد الفتاح السيسي، مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، على فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين: «كلنا اتولدنا المسلم وغير مسلم بالبطاقة والوراثة، لكن هل حد يعرف إنه يجب أن نعيد صياغة فهمنا للمعتقد الذي نسير عليه؟”.

قالوا إن السيسي يدعو لدين جديد، وأنه لا يعجبه الإسلام والمسيحية فيدعو لليهودية، فيما فسر نشطاء تصريحاته بأن الهدف هو إلغاء خانة الدين من بطاقات الهوية.

قال في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، على فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين: «كلنا اتولدنا المسلم وغير مسلم بالبطاقة والوراثة، لكن هل حد يعرف إنه يجب أن نعيد صياغة فهمنا للمعتقد الذي نسير عليه؟”.

قال السيسي: «كنا صغريين مش عارفين طب لما كبرنا هل فكرت ولا خايف تفكر في المعتقد الذي تسير عليه صح ولا غلط؟ هل فكرت السير في مسيرة البحث عن المسار حتى الوصول إلى الحقيقية؟».

وقال صحفيون مؤيدون للسلطة أنه قد يكون تصريح الرئيس السيسي هذا مدخل لكل القوى والمؤسسات المجتمعية خاصة مجلس النواب للنقاش حول إلغاء خانة الديانة من البطاقة الشخصية.

فيما سخر النشطاء من السيسي وقالوا إنه يدعو لدين جديد ويسخر من ولادة المصريين مسلمين دون ان يفكروا في تغيير المعتقد فيما قال آخرون أن الهدف إلغاء خانة الدين من البطاقة.

ودشن مصريون هاشتاج “دين جديد” للسخرية من السيسي ويقولون إن من يدخل دينه الجديد سيدخل باشتراك، وتساءل آخرون: أين شيوخ الأزهر مما يقوله السيسي الذي يريد دين جديد.


Comments

comments

شاهد أيضاً

برهوم: ما حدث بالضفة واستشهاد 5 فلسطينيين شعلة انتفاضة جديدة

أكد فوزي برهوم الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن ما جرى بالضفة الغربية الأحد، …