السيسي للدول الأوروبية: لا نحتاج لأحد ليعلمنا معايير حقوق الإنسان


أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم قول عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في مؤتمر قمة تجمع فيشجراد إن “على أصدقائنا الأوروبيين تفهم حقيقة ما يحدث في مصر”، متابعا: “نحن قيادة تحترم شعبها وتحبه وتسعى من أجل تقدمه”.

قال السيسي: “مش محتاجين حد يقولنا معايير حقوق الإنسان عندكم فيها تجاوز.. لا.. أنا مسئول عن 100 مليون نفس والحفاظ عليهم.. وهذا أمر ليس باليسير.. المجر فيها 10 مليون مواطن.. هولندا فيها 40 مليون مواطن ومصر فيها 100 مليون”.

وتابع: “لا نحتاج لأحد ليقول لنا ما هي حقوق الإنسان لديكم، الحفاظ على 100 مليون مصري ليس بالأمر اليسير وعلى أوروبا أن تتفهم ذلك”

لكن كمغردين سخروا منه وقالوا أنه يقول للأوروبيين مش محتاجين حد يعرفنا حقوق الانسان لكنه يرسل وفد (السادات) لأمريكا ليسترضيها عن نقدها لحقوق الإنسان في مصر.

قال السيسي: “65 % من شعب مصر شباب وعنده أمل وعاوز يعيش.. وعاوز أقول للأصدقاء في فيشجراد عاوز اشكركم على الموقف الداعم للدولة المصرية”.

وأشار إلى أن مصر تشهد تواجد 6 ملايين لاجئ من مختلف الدول العربية والإفريقية، يعيشون بها أسوة بباقي المواطنين المصريين.

وأضاف أنه لا توجد معسكرات للاجئين في مصر، وإنما الجميع يعامل بمساواة، موضحا أن اللاجئين يتلقون العلاج في جميع المستشفيات، ويحصلون على الخدمات نفسها التي يحصل عليها المصريون.


Comments

comments

شاهد أيضاً

بينيت: تطور عسكري وأمني مع المغرب يشمل التدريبات والاستخبارات الحربية

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، “نفتالي بينيت”، إن زيارة وزير الدفاع “بيني جانتس” للمغرب كانت هامة، …