السيسي يطلق سراح 19 ألف جنائي في 5 أشهر ويبقي على 60 ألف معتقل سياسي في سجونه


أعلن قطاع السجون انه تم الإفراج عن (770) سجين جنائي بموجب عفو من السيسي، فيما لا يزال 60 ألف معتقل سياسي يقبعون في المعتقلات بينهم قامات سياسية رفيعة ومثقفون وصحفيون وعسكريون معارضون لقائد الانقلاب.

وقال بيان أصدرته وزارة الداخلية عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الجمعة إن إجمالي من تم الإفراج عنهم بالعفو (الرئاسي – الشرطي) خلال الفترة من 10 مارس الماضي وحتى الآن بلغ 19615 نزيلا.

يذكر أن عشرات الصحفيين والسياسيين محبوسين على ذمة قضايا دون إحالتهم للمحاكمة بتهم نشر أخبار كاذبة ومساعدة جامعات إرهابية وغيرها من التهم الفضفاضة دون تقديم أدلة أو أحراز، منهم من قضى أكثر من 15 شهر داخل السجن وبعضهم تجاوز الحد الأقصى للحبس الاحتياطي دون إحالتهم إلى المحاكمة ويتم تجديد حبسهم احتياطيا أحيانا دون السماع لأقوال محاميهم أو حتى حضورهم من محبسهم.

وتمنع المحكمة عدد من المحامين والسياسيين من السفر منذ سنوات كما تحفظت على أموال بعضهم ووضعتهم على قوائم الإرهاب.

وفاة المعتقل رقم 49

ولا يزال صفوة المجتمع المصري يتساقطون قتلي داخل المعتقلات بفعل الاهمال الطبي ورفض السيسي اطلاقهم ضمن من يفرج عنهم، وأخرهم عالم مصري وأستاذ جامعي نابه في تخصصه مات وهو معتقل دون أي بيان أو تصريح من أي جهة في مصر، وهو الدكتور سعيد أبوزيد58عام، المعتقل منذ17نوفمبر2013 والذي أستشهد بعد صراع مع سرطان الكبد ورفض السيسي العفو عنه.


Comments

comments

شاهد أيضاً

عمدة باريس تعتذر عن المشاركة في G20 بسبب انتهاكات السعودية للمعارضة

أعلن مجلس مدينة باريس اليوم الأربعاء، أن عمدة العاصمة آن هيدالغو، لن تشارك في قمة …