الشباب القطري يكسر حاجز التقاليد ويعمل أثناء الدراسة بالقطاع الخاص

تحدث عدد من الشباب القطري عن قصة نجاحهم في العمل بمجال خدمة الزبائن؛ حيث ينظر هؤلاء للمستقبل بوضوح، كما يسيرون بخطى ثابتة نحوه، إذ يعتبر البعض أن العمل في القطاع الخاص يوفر مجموعة من المزايا للشاب، تمثل أهمها بالخبرة والتواصل بشكل أوسع. وقد أكد هؤلاء لـ«العرب» أنهم يسعون يوميًا بجد لكسب الفرص الاستثمارية في الذات، من أجل تطوير المهارات الشخصية وتوجيه القدرات نحو المجال الأفضل، بالإضافة إلى كسب العديد من الخبرات في بناء العلاقات الشخصية.

وفي ذات الوقت الذي كانت تتوجّه فيه الحكومة نحو تدعيم القطاع الخاص ودفع الشباب بقوة لريادة الأعمال وتوجيه أصحاب المهارات للعمل في الشركات الخاصة، كان عدد من الشباب المحلي يسعى لبناء مستقبله بذراعه، حيث بدأ البعض منهم العمل أثناء الدراسة.

وأشار الشباب المحلي إلى أهمية اقتناص الفرص التي تقدمها الشركات الخاصة في توفير وظيفة للفرد أثناء دراسته، فهناك جانبان مهمان جدًا في هذا الشأن، الأول يتمثل في بناء القدرات واكتساب الخبرة توازيًا مع العلم، الأمر الذي يجعل الشخص مؤهلاً للعمل بحرفية بمجرد الانتهاء من الجامعة، والثاني هو شعور الطالب بمسؤولية كبيرة تقع على عاتقه في عدم التقصير بعمله ودراسته في وقت واحد، ما ينمي الشخصية ويدفع نحو التحدي للنجاح.

وقد قامت شركة فودافون منذ زمن بعمل خطة تشغيلية تهدف إلى دمج الشباب القطري الجامعي في فريقها أثناء دراسته، حيث وفرت سهولة العمل له، بالإضافة إلى الدورات التأهيلية العملية على أيدي أهم الخبراء العالميين في القطاع، وتشغيل الطالب بنظام تعدد الأقسام لكي يستطيع التعرف على مهاراته الشخصية المكتومة.

بالإضافة إلى ذلك، فقد نجحت الشركة في اجتذاب عدد جيد من الشباب القطري للعمل لديها في الأفرع بمجال خدمة الزبائن وغيرها من الوظائف، حيث استطاع هؤلاء إثبات أنفسهم في ساحة المنافسة داخل “فودافون”، الأمر الذي دفع بالشركة لإنشاء مجموعة من المبادرات التشغيلية التي تخص فئة الشباب القطري من الذكور والإناث، بغية المساهمة في تدعيم التنمية المحلية ونشر فكرة العمل بالقطاع الخاص.

وقال الشباب إن شركة فودافون قد قدمت لهم فرصة مثالية للعمل بأجواء تنافسية تضيف لهم الكثير من الخبرات وبناء العلاقات الشخصية، بالإضافة إلى تسهيل التنسيق لأوقات العمل، خصوصا للطلاب العاملين في الأفرع.

وأضاف الشباب أن طموحهم في العمل بالقطاع الخاص يدفعهم إلى المزيد من الجهد اليومي، بغية الاكتساب أكبر عدد من المهارات والخبرات، بهدف الانتقال مؤخرا لإقامة شركات خاصة بهم، أو الوصول إلى مراتب عالية في ذات المؤسسة.

Comments

comments

شاهد أيضاً

اتهامات لزعيم العمال البريطاني بالتواطؤ في تعرض نائبة مسلمة للعنف المنزلي

يواجه زعيم حزب العمال البريطاني المعارض، كير ستامر، انتقادات بشأن قضية النائبة المسلمة أبسانا بيغوم، …