الشبكة السورية: 312 خرقا للهدنة حصيلة تسعة أيام

سجلت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، 23 خرقاً للهدنة المؤقتة، بسوريا، في يومها التاسع، ليصبح مجموع الخروقات 312، منذ بدء سريان اتفاق “وقف الأعمال العدائية”، السبت قبل الماضي.

وقالت الشبكة ف يبيانها اليومي حول الخروقات، فى بيان، اليوم الإثنين، إنها وثقت منذ 27 فبراير الماضي (بدء سريان الاتفاق)، وحتى تاريخ أمس الأحد، 23 خرقاً، منها 9 عبر عمليات قتالية، و14 عبر عمليات اعتقال، على يد قوات النظام، وقوات “الادارة الذاتية الكردية”.

كما وثقت مقتل 2 من فصائل المعارضة المسلحة، على يد قوات النظام، يوم أمس، ليصبح عدد القتلى، 64 شخصاً، بينهم مدنيون.

وبحسب البيان، فقد توزعت الخروقات من قبل قوات النظام، عبر العمليات القتالية، على كافة المحافظات السورية تقريباً، فكانت 4 في ريف دمشق، و2 في كل من اللاذقية (غرب)، ودرعا (جنوب)، و1 في حمص (وسط).

أما خروقات القوات النظامية عبر عمليات الاعتقال، فتوزعت إلى، 2 في كل من دير الزور (شرق)، واللاذقية (غرب)، وحماة (وسط)، ودمشق وريفها، بينما توزعت خروقات “الإدارة الذاتية الكردية” عبر عمليات الاعتقال، إلى 1 في الحسكة (شمال شرق)، و3 في حلب (شمال)، وفق البيان نفسه.

وكان مجلس الأمن الدولي، اعتمد بالإجماع، قرارًا أمريكيًا روسيًا، حول “وقف الأعمال العدائية” في سوريا، والسماح بـ “الوصول الإنساني للمحاصرين”، بدأ سريانه اعتبارًا من بعد منتصف ليل الجمعة – السبت 27 فبراير الحالي، ويستمر لأسبوعين.

شاهد أيضاً

المرزوقي يجدد دعوته لإقالة سعيد واستعادة المسار الديمقراطي

جدد الرئيس التونسي الأسبق، المنصف المرزوقي دعوته للتعجيل بإقالة رئيس البلاد، قيس سعيد، واستعادة المسار …