الصحف الإيطالية تنعي كرويف “بيتلز كرة القدم”

نعت الصحافة الإيطالية الصادرة اليوم الجمعة وفاة أسطورة كرة القدم الهولندي يوهان كرويف، فيما وصفته صحف بأنه “بيتلز كرة القدم” وشخص ساهم في تغيير هذه اللعبة.
وجاء عنوان صحيفة (توتوسبورت) كالتالي “شكرا يوهان، لقد كنت مثل البيتلز” كما أبرزت أن كرويف- الذي لعب في صفوف برشلونة بين عامي 1973 و1978 – “قدم شكلا معاصرا من كرة القدم”، كما قارنت بين الهولندي والبيتلز.

وذكرت صحيفة (كورييري دي لا سيرا) “وداعا كرويف العظيم”، معتبرة أنه خالد مثل النجوم “بيليه ودييجو مارادونا ودي ستيفانو وميسي بكل تأكيد”.

أما (جازيتا ديللو سبورت) فوصفت كرويف بأنه “الشخص الذي غير كرة القدم” كما قارنت بينه وبين كبار الموسيقيين في حقبة الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي مثل “رولينج ستونز” وأبرزت جهوده مع البرسا.

كما أبرزت محطات التليفزيون والإذاعة فوز كرويف بجائزة الكرة الذهبية ثلاث مرات، فيما قال تليفزيون (سكاي إيطاليا) إن الهولندي أحدث ثورة في كرة القدم وهو أمر لم يتمكن مارادونا وبيليه من فعله.
وتوفي كرويف أمس عن 68 عاما بعد صراع مع مرض سرطان الرئة.

ونشر موقع كرويف الإلكتروني الخميس “في الـ24 من مارس 2016 توفي يوهان كرويف في برشلونة وهو محاط بأفراد أسرته بعد صراع شاق مع مرض السرطان. نحن نحثكم بينما يساورنا شعور بحزن بالغ، على احترام خصوصية الأسرة خلال وقت الحداد”.

Comments

comments

شاهد أيضاً

وكالة بلومبرج: كأس العالم في قطر سيجلب الخير للخليج كله بسبب منع الخمور!

قالت وكالة بلومبرج نقلا عن مشجعين ومسؤولي السياحة في دول الخليج المجاورة لقطر أنه من …