أخبار عاجلة

الصحية الأمريكية : 34 حالة وفاة بسبب السجائر الإلكترونية


ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن مرض غامض بالرئة مرتبط باستخدام السجائر الإلكترونية إلى 34 شخصا في الولايات المتحدة، حسبما أفادت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية  أمس الجمعة

وأشارت الهيئة الصحية الأمريكية، التي تجمع معلومات حول تفشي الإصابة بهذا المرض الرئوي في 49 ولاية من بين ولايات البلاد الـ 50، أن هناك 1604 حالة إصابة بالمرض حاليا في أنحاء الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من عدم معرفة المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض بالسبب الواضح لتلك الإصابات الرئوية، فقد أوضح أن الأمر المشترك الوحيد بين جميع الحالات هو أن جميع المرضى قالوا إنهم يستخدمون السجائر الإلكترونية أو منتجات التدخين الإلكتروني.

وقالت السلطات الصحية إن تلك النتائج الأحدث ترجح أن منتجات تحتوي على مادة “تي إتش سي”، وهي المكون الرئيسي للماريجوانا، قد لعبت دورا في تفشي المرض.

ولم ترد بيانات حتى الآن عن حدوث إصابات مرضية في ألمانيا أو أوروبا، إلا أن مركبات السجائر الإلكترونية تخضع للوائح تنظيمية صارمة في ألمانيا مقارنة بالولايات المتحدة.

وفى هذا الصدد حذرت وزارة الصحة  المصرية من تدخين السجائر الإلكترونية، مؤكدة أن لها خطرًا كبيرًا على الصحة، وأنها تعمل عن طريق آلية تبخير سائل وليس عن طريق حرق التبغ مثل السجائر العادية، وسائل التبخير يحوى النيكوتين بالإضافة إلى مواد أخرى.

وقالت وزارة الصحة والسكان: الضرر الأكبر للسجائر الإلكترونية هو احتوائها على النيكوتين تمامًا مثل السجائر العادية، والنيكوتين هى مادة تسبب الإدمان، كما أنها خطرًا على الأطفال وتسبب اضطرابات فى التركيز.

وأضافت وزارة الصحة، أن السجائر الإلكترونية تحتوى على مواد ضارة أخرى بخلاف النيكوتين تتسبب فى مياه على الرئة وسرطان أحيانًا حسب درجة استعداد الحالة..


Comments

comments

شاهد أيضاً

بايدن يرشح امرأة مسلمة لتولي محكمة فيدرالية بنيويورك

يعتزم الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، الأربعاء، ترشيح امرأة مسلمة لمنصب قاضٍ فيدرالي؛ وذلك للمرة الأولى …