مقر الصليب الاحمر بفلسطين

الصليب الأحمر يعدل عن قراره إغلاق مقرّه في غزة

قررت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، استئناف عملها في قطاع غزة، وإلغاء قراراها السابق بتعليق أنشطتها وإغلاق مقرها بالقطاع احتجاجًا على محاولة اقتحامه من قبل متضامنين مع الأسير الصحفي المضرب عن الطعام منذ 75 يومًا، محمد القيق.

وأوضحت المتحدثة الرسمية باسم الصليب الأحمر في قطاع غزة سهير زقوت الأحد أن اللجنة قررت استئناف عملها بغزة على ضوء التفاهمات التي جرت مع السلطات المعنية في غزة.

وأشارت زقوت إلى أن اللجنة تواصلت مع السلطات في غزة، وذلك بعد بعد الحادث الذي وقع ظهر اليوم من قبل أشخاص حاولوا اقتحام المقر.

وفي المقابل، أدانت كتلة الصحفي الفلسطيني قرار الصليب الأحمر بإغلاق مقراته في غزة، وتلويحه بإغلاق مقراته في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الكتلة في بيان صحفي إن إغلاق الصليب الأحمر مقراته، يعتبر “قراراً صادماً وهروباً من المسؤولية وخروجاً عن العرف القانوني والإنساني”.

وطالبت بالعودة فوراً لفتح مقراته واستمرار العمل وبشكل مكثف وأقوى مما هو عليه خلال الفترة السابقة.

وعبرت الكتلة عن رفضها بأي شكل من الأشكال الاعتداء على ممتلكات الصليب الأحمر، أو أي مؤسسة أخرى، داعية إلى “الاتزان والاصطفاف من أجل مساعدة المنظمات الدولية للقيام بدورها بشكل أفضل مما تقوم عليه وبشكل يضمن حضورها”.

وشددت أن هذه “الأحداث العابرة لا يمكن أن تؤثر على استمرار عمل المؤسسات الدولية”، مشيرة إلى أن هذه المؤسسات لا يمكن لها أن تتهرب من مسئولياتها تحت “حجج واهية”.

وطالبت المسئولين في السلطة الفلسطينية أو الحكومة، أو الفصائل، أو الهيئات، بتحمل مسؤولياتهم بشكل فوري وعاجل قبل فوات الأوان.

Comments

comments

شاهد أيضاً

الهند تشدد الخناق على المسلمين وتحظر منظمة إسلامية وتعتقل أعضائها

أعلنت السلطات الهندية، الأربعاء 28 سبتمبر 2022، اعتبار الجبهة الشعبية للهند (إسلامية) والمنظمات التابعة لها …