الرئيسية / سلايد / الصين :ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 62

الصين :ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 62

علامات أونلاين -وكالات


أعلنت السلطات الصينية، أمس  الأحد، عثورها على 17 حالة إصابة إضافية بالالتهاب الرئوي الفيروسي  ( كورونا ) الذي أودى بحياة مريضين حتى الآن، ليرتفع عدد المصابين بهذا الفيروس الخطير لـ62 شخصا في مدينة ووهان.

وأبلغت لجنة صحة بلدية ووهان عن الحالات الجديدة في بيان صدر أمس إصابة 19 ، ووفاة رجلان في الستينيات من العمر، أحدهما كان يعاني مشاكل صحية في السابق، بسبب المرض. وهناك ثمانية في حالة حرجة.

وأدت مجمل هذه الإصابات إلى دخول دول أخرى في حالة تأهب مع سفر ملايين الصينيين لقضاء عطلة رأس السنة القمرية الجديدة وبدأ ما لا يقل عن ست دول آسيوية وثلاثة مطارات أمريكية فحص المسافرين القادمين من شركات الطيران من وسط الصين.

وتشمل القائمة تايلاند واليابان، اللتين أبلغتا معاً عن ثلاث حالات إصابة بالفيروس لدى أشخاص أتوا من ووهان.

في آخر مجموعة تم تشخيصها، تراوحت الأعمار بين 30 و 79 عاما، بحسب لجنة الصحة في ووهان وكانت الأعراض الأولية هي الحمى والسعال.

ولم يذكر بيان لجنة الصحة ما إذا كان هؤلاء المرضى قد زاروا سوق هوانان لبيع المأكولات البحرية بالجملة، والذي تم وقف نشاطه بعد أن أبلغ العديد من الأفراد المصابين أنهم عملوا أو زاروا المكان.

وأكدت السلطات الصحية أنه لا يوجد دليل على أن الفيروس ينتقل بسهولة بين البشر.

وتحرص الحكومة الصينية على تجنب تكرار أزمة سارس (متلازمة الضائقة التنفسية الحادة الوخيمة)، وهو أحد أنواع فيروسات كورونا بدأ في جنوب الصين في أواخر عام 2002 وانتشر في أكثر من عشرين دولة، ما أسفر عن مقتل حوالي 800 شخص.


Comments

comments

شاهد أيضاً

أعلى حصيلة وفيات بكورونا خلال يوم واحد في امريكا ..865 قتيل

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الساعات الـ24 الماضية، حصيلة قياسية في عدد القتلى جراء فيروس …