الصين ترفض تقرير للبنتاجون بشأن تطورها العسكرى

رفضت الصين ما ورد بتقرير وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” من تهويلات وشكوك بشأن التطور الذى تشهده البلاد فى شتى المجالات العسكرية والاتهامات بانعدام الشفافية بالنسبة للبرامج العسكرية الصينية.
واستنكر المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية يانج يو جون – فى بيان رسمى نشر على الموقع الرسمى للوزارة اليوم الأحد – تعمد التقرير تشويه السياسات الدفاعية الصينية وتحدثه بطريقة غير منصفة حول الأنشطة الصينية فى بحرى الصين الشرقى والجنوبى.
 وأكد أن الصين ملتزمة بسياستها العسكرية ذات الطبيعة الدفاعية، كما أن التغيرات التى تقوم بها تهدف لتعزيز الاصلاحات العسكرية والحفاظ على سيادتها وأمنها وووحدة أراضيها وضمان عملية تنميتها السلمية، موضحا أن الانشاءات الصينية على جزر “نانشا” تهدف لخدمة أغراض مدنية وأن تقوم البلاد بمسؤلياتها وإلتزاماتها الدولية لخدمة الصالح العام ولمنفعة بلدان العالم.
واتهم المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية الولايات المتحدة بأنها لا تكف أبدا عن استعراض قواها العسكرية فى منطقة بحر الصين الجنوبى بدأبها ارسال طائراتها وسفنها الحربية إلى هناك….وعلى بالرغم من أنها دائما ما تنادى بحرية الملاحة وضبط النفس لخدمة السلام إلا أنها دائما ما تقوم بأفعال تدفع إلى عسكرة بحر الصين الجنوبى .
ونوه باسهامات الصين الدائمة لتعزيز السلام والاستقرار العالمى وبكل ما تقوم به من جهود فى عمليات حفظ السلام والإغاثة من الكوارث ، داعيا الولايات المتحدة لاتخاذ خطوات ملموسة لتعزيز التنمية الصحية والمستقرة للعلاقات بين البلدين وقواتهما المسلحة

شاهد أيضاً

حزب الله يطلق 160 صاروخا على 32 مستوطنة بعد اغتيال إسرائيل أكبر قائد عسكري له

أطلق حزب الله، اليوم الأربعاء، عدة صواريخ تقدر بـ 160 خلال ساعة لى 32 مستوطنة …