الصين تعلن معارضتها فرض عقوبات أحادية على كوريا الشمالية

قالت وزارة الخارجية الصينية أن بكين تعارض أى عقوبات تفرض على كوريا الشمالية من جانب واحد بعد أن فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على البلد المعزول ردا على اختبارات نووية وصاروخية.
وأدلى المتحدث باسم الوزارة لو كانج بهذه التصريحات خلال إفادة صحفية معتادة الخميس. وتحظر الإجراءات الأمريكية التى وسعت بشكل كبير الحصار الذى فرضته واشنطن على بيونجيانج تصدير بضائع من الولايات المتحدة إلى كوريا الشمالية.
 وسبق أن عبر مسئولون أمريكيون عن اعتقادهم بأن فرض حظر تجارى شامل على بيونجيانج لن يكون فعالا من دون التزام أقوى من الصين أكبر شريك تجارى لكوريا الشمالية.
وأجرت كوريا الشمالية اختبارا نوويا يوم السادس من يناير وفى السابع من فبراير أطلقت صاروخا قالت الولايات المتحدة وحلفاؤها أنه استخدم تكنولوجيا الصواريخ الباليستية المحظورة.
 ووقعت الصين على قرار جديد للأمم المتحدة لفرض عقوبات ضد كوريا الشمالية فى وقت سابق هذا الشهر.
 من جهتها رحبت الحكومة الكورية الجنوبية الخميس بإصدار الإدارة الأمريكية أمرا تنفيذيا يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية انطلاقا من التزامها بقرار مجلس الأمن الدولى وقانونها لمعاقبة كوريا الشمالية.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، أن حكومة سول ترحب بإصدار واشنطن الأمر التنفيذى الجديد، مشيدة بهذا القرار لكونه يدل على إرادة واشنطن القوية لمواجهة الاستفزازات المتكررة من كوريا الشمالية مثل التجارب النووية والصاروخية.
 واوضح المتحدث أن الحكومة الكورية الجنوبية تتطلع إلى أن يلعب الأمر التنفيذى دورا فى تكامل آثار تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولى والعقوبات الأحادية وضغوط المجتمع الدولى على كوريا الشمالية

شاهد أيضاً

استطلاعات الرأي تظهر تقدم أردوغان وفوزه بالانتخابات الرئاسية القادمة

كشفت شركة جينار التركية لأبحاث الرأي والاستطلاعات تقدُّم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في استطلاع …