الرئيسية / أحداث وتقارير / الصين: كورونا يقتل 143 شخصاً في يوم و1524 حالة وفاة و66 ألف إصابة

الصين: كورونا يقتل 143 شخصاً في يوم و1524 حالة وفاة و66 ألف إصابة

علامات أونلاين -وكالات


أعلنت السلطات الصينية، اليوم السبت، أنّ فيروس “كورونا” أودى حتى اليوم بحياة 1519 شخصا، بعدما سجّلت مقاطعة هوبي (بؤرة الوباء) 143 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، أي أن كورونا قتل 143 شخصاً في يوم واحد!

وقالت السلطات الصحية في هوبي، وسط الصين، والتي ظهر الفيروس للمرة الأولى في عاصمتها ووهان أواخر كانون أول/ ديسمبر 2019، إنّ الوباء حصد خلال الساعات الـ 24 الماضية أرواح 143 شخصا، وأصيب به 2420 شخصاً إضافياً، وهي حصيلة تعادل نصف عدد الذين أصيبوا بالفيروس في اليوم السابق وبذلك يتخطّى عدد إجمالي المصابين بالفيروس في الصين 66 ألف شخص.

وهذا الأسبوع غيّرت مقاطعة هوبي النظام المعتمد لرصد الوباء، إذ باتت تحتسب الحالات “المشخّصة سريرياً”، أي أنّ صورة شعاعية للرئتين باتت كافية لتشخيص الإصابة، في حين كانت تنتظر قبل ذلك إجراء فحص الحمض النووي للفيروس لتأكيد الإصابة به.

من جانبها، قررت السلطات الصينية تأجيل عدد من المعارض والمؤتمرات الصناعية داخل وخارج الصين، بسبب قيود النقل والمخاوف من انتشار الفيروس.

وكورونا عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع في هذه العائلة القاتلة.

ومن أعراض الإصابة بالفيروس التهابات في الجهاز التنفسي، وحمى، وسعال، وصعوبة في التنفس، وفي الحالات الأكثر شدة يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوي، وحتى الوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.


Comments

comments

شاهد أيضاً

“الجهاد الإسلامي”: ستقطع اليد التي نكلت جثمان الشهيد الفلسطيني

ندد مصعب الريم المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي بالجريمة الإسرائيلية الوحشية التي اقترفها صباح اليوم، …