العاهل المغربي يهدي غينيا 10 آلاف نسخة من المصحف

أهدى العاهل المغربي الملك محمد السادس،  السلطات الغينية المكلفة بالشؤون الدينية عشرة آلاف نسخة من المصحف.
وقالت وكالة الأنباء المغربية الرسمية، حسب “الأناضول”، إنَّ الملك محمد السادس أهدى بمسجد أهل السنة والجماعة بكوناكري عاصمة غينيا، الجهات المكلفة بتدبير الشؤون الدينية في غينيا عشرة آلاف نسخة من المصحف المحمدي الشريف “يطبع في المغرب”، تسلمها الأمين العام للشؤون الدينية بغينيا عبد الكريم جوباتي.
وفي وقت سابق، تخرَّج 114 من أئمة المساجد الغينيون و19 مرشدة دينية من “معهد محمد السادس لتكوين الأئمة والمرشدين والمرشدات”، في العاصمة المغربية الرباط، وهو المعهد الذي يستقطب طلابًا من المغرب وعدد من الدول الإفريقية.
ووصل العاهل المغربي كوناكري أمس، حيث أجرى مباحثات ثنائية مع الرئيس الغيني ألفا كوندي، وترأسا توقيع ثماني اتفاقيات للتعاون الثنائي بين البلدين؛ أهمها تزويد غينيا بالأسمدة، والتعاون في مجال الفلاحة والسكن.
وتأتي الزيارة في إطار جولة إفريقية بدأها العاهل المغربي الأسبوع الماضي بغانا، وقادته بعدها إلى زامبيا، ثمَّ إلى غينيا، وينتظر أن تشمل كوت ديفوار ومالي، وفق ما نشرته صحف مغربية. 
وكانت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، قد أعلنت أن الملك محمد السادس، سيقوم ابتداء من يوم 16 فبراير الجاري، زيارة رسمية إلى غانا في إطار جولة تقوده إلى عدد من دول القارة.

شاهد أيضاً

واشنطن تنقل رصيف غزة العائم لاسرائيل.. هل تخشى هجمات للمقاومة بعد عملية “النصيرات”؟

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، الجمعة 14 يونيو 2024، أنها قررت نقل الرصيف العائم مؤقتاً …