العبادى: سنعلن عن التعديلات الوزارية  قريبا

أعلنت اللجنة الوزارية المكلفة اختيار حكومة تكنوقراط بناء على طلب رئيس الوزراء حيدر العبادي إنهاء مهمتها، وأكد «تحالف القوى» السنية الاعتراف بالمرشحين الذين يختارهم.

وقال رئيس اللجنة مهدي الحافظ إنها «قدمت الأسماء إلى العبادي وجرى الاختيار وفق معايير مهنية عالية المستوى»، مرجحاً أن «تعلن التشكيلة الوزارية خلال الأيام المقبلة».

وأعلن النائب عن «التحالف الوطني» (الشيعي) عباس البياتي أن «العبادي يدرس السير المهنية والشخصية للمرشحين، وهو مستمر في محادثاته مع القوى السياسية لإنهاء الجدل حول التغيير المرتقب»، وقال النائب عن كتلة بدر البرلمانية رزاق الحيدري لـ «الحياة» أن «العبادي سيقدم أسماء 9 وزراء، السبت المقبل، إلى البرلمان»، ودعا الزعيم الديني مقتدى الصدر إلى «مشاركة نوابه في التصويت وعدم التمسك بمرشحيه».

وكان الناطق باسم العبادي سعد الحديثي قال إن «اللجنة التي شكلها التيار الصدري لا علاقة لها باللجنة الوزارية المكلفة».

ونفى النائب عن «تحالف القوى» صلاح الجبوري ما رشح عن رفض التحالف مرشحي لجنة الصدر وقال إن «الأسماء المرشحة لشغل الوزارات ستكون معتمدة من خلال رئيس الوزراء أياً تكن الجهة التي رشحتها، ولا صحة لرفضنا مرشحي الصدر في حال اعتمدتها رئاسة الوزراء». وأكد ان بعض وسائل الإعلام «لم يتوخ الدقة في نقل التصريح وإننا كتحالف ملتزمين الدستور والقانون خصوصاً ما يتعلق بتشكيل حكومة تقدمها رئاسة الوزراء حصراً.

Comments

comments

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية: المعتقلون في سجون السيسي يتعرضون لأشد أنواع القمع حو العالم

قالت منظمات حقوق الإنسان إنه وخلال فترة حكم عبد الفتاح السيسي، تعرض نشطاء لأقسى حملات …