العراق: استمرار مظاهرات أنصار الصدر بالمنطقة الخضراء

 

يواصل أنصار زعيم التيار الشيعى، “مقتدى الصدر”، اعتصامهم لليوم الثالث أمام المنطقة الخضرة وسط بغداد للمطالبة بتشكيل حكومة “تكنوقراط”، أو اقتحام المنطقة الخضراء.

وهدد الصدر في بيان سابق باقتحام المنطقة الخضراء حال أخفق العبادي في تشكيل حكومة “تكنوقراط” خلال مدة 45 يوماً، بدأت 12 شباط/فبراير الماضي، وتعهد الصدر بعدم التعرض للسفارات والبعثات الأجنبية في حال حصل الاقتحام.

وتمكن آلاف من أتباع الصدر الوصول ظهر الجمعة الماضية إلى مداخل المنطقة الخضراء بعد اجتيازهم الحواجز الأسمنتية التي أقامتها القوات الأمنية منعًا لعبور جسري السنك والجمهوري اللذين يربطان جانبي العاصمة بغداد.

واتفقت الرئاسات الثلاث (الجمهورية والوزراء والبرلمان) بالإضافة إلى قادة الكتل السياسية مساء أمس الأحد، عقب اجتماع عاجل دعا له الرئيس العراقي فؤد معصوم على تشكيل لجنة من الكتل السياسية تتولى التفاوض مع قادة الاعتصامات التي دعا لها الصدر، وهو ما أعلنت كتلة الأحرار التابعة للصدر، اليوم الأحد، رفضه، مؤكدة أن قادة الاعتصامات سيسلمون مطالبهم للجنة لإيصالها إلى رئيس الوزراء حيدر العبادي من دون مفاوضات، بحسب تصريحات أمير الكناني عضو الهيئة السياسية لكتلة الاحرار لـ”الأناضول”.

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية: سجناء مصر يدخلون الشتاء مجردين من الأمتعة والأغطية

حذرت منظمات حقوقية مصرية، بينها الشبكة المصرية لحقوق الإنسان، من أن السجناء والمعتقلين في مصر …