العراق: مقتل العشرات من داعش بالأنبار بينهم قياديون

أعلنت قيادة العمليات العراقية المشتركة، اليوم الأحد، عن مقتل 29 عنصرا من تنظيم الدولة (داعش)، بعملية قصف جوي استهدفت معاقل التنظيم في محافظة الأنبار، غربي البلاد، فيما دعت المدنيين إلى الابتعاد عن مواقع “داعش”.

وقالت القيادة في بيان، إن عملية القصف تمت بعد ورود معلومات إستخبارية دقيقة، فيما توعّدت التنظيم بضربات أقسى، خلال الأيام المقبلة. وأضافت القيادة أن من بين القتلى مسؤول كتيبة الخرساني، أبو سليمان الشيشاني، والقياديين في التنظيم أبو أيوب المصري، وأبو عبد العزيز الجنوبي.

وأوضح البيان أن عملية القصف تضمنت ضربتين، الأولى في مدينة القائم، على الحدود العراقية السورية، وأسفرت عن مقتل 16 عنصرا من “داعش”، والثانية في بلدة راوة، غربي مدينة الرمادي، وأدت لمقتل 13 عنصرا من التنظيم وإصابة 12 آخرين.

إلى ذلك، أكد مصدر أمني في قيادة عمليات الجيش بمحافظة الموصل، شمالي العراق، مقتل مسؤول كتيبة الصواريخ بتنظيم “داعش”، بقصف مدفعي في بلدة مخمور، جنوبي الموصل، موضحا خلال حديثه لـ”العربي الجديد”، أن القصف جاء ضمن عملية الفتح التي أطلقتها القوات العراقية الشهر الماضي.

وكان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة أكد، أمس السبت، أن أيام زعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي، باتت معدودة، مبينا أن البغدادي لا يزال على قيد الحياة، ويتنقل بين العراق وسورية.

Comments

comments

شاهد أيضاً

الهند.. جلد مسلمين في ساحة عامة لرفضهم طقوسا هندوسية قرب أحد المساجد

ضرب أفراد شرطة في الهند شبانًا مسلمين على ظهورهم بالعصي بعد أن كبلوا أيديهم على …