” العربية لحقوق الإنسان”: السيسي يقود ميلشيات إجرامية

أدانت “المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا”، قيام قوات من الأمن بإحراق منازل معتقلين معارضين في قرية “البصارطة”، واعتبرت ذلك “عملا إجراميا لا تقوم به قوات أمنية نظامية تتبع دولة إنما مليشيات وعصابات إرهابية “، حسب وصفها.

وأضافت المنظمة: “إن قوات أمنية بصحبة بعض البلطجية قامت صباح الاثنين (21 مارس الجاري) بمداهمة منازل معارضين بقرية البصارطة في محافظة دمياط ثم قامت بإشعال النيران بثلاثة منازل تعود لمعتقلين، حيث تم إحراق منزل المعتقلة مريم عماد الدين علي حسن أبو ترك، والمعتقل حسن أبو عبده، والمعتقل سامي فهيم الفار”.

وأكدت المنظمة “أن قيام قوات الأمن المصرية بإحراق منازل معارضين هو تطور خطير في جرائم النظام المصري، وانعكاس لحالة الانهيار التي تعاني منها منظومة حقوق الإنسان في مصر”.

و”طالبت المنظمة المجتمع الدولي بضرورة اتخاذ موقف أخلاقي وإعادة النظر في العلاقات المفتوحة مع النظام المصري الذي تتصاعد انتهاكاته يوميا حيال معارضيه وسط تفشي ظاهرة الإفلات من العقاب”.

وذكرت المنظمة، أن قوات الأمن المصرية سبق وأن داهمت منازل معارضين بذات القرية العام الماضي، قامت خلالها بكسر وإتلاف محتويات تلك المنازل واعتقال العديد من سكانها، كما أسفرت تلك الحملة عن مقتل 3 من أهالي القرية، وإصابة العشرات نظراً لقيام القوات بإطلاق أعيرة نارية بصورة عشوائية أثناء الحملة.

Comments

comments

شاهد أيضاً

مدير “سي آي إيه” السابق: الوضع سيكون كارثي على موسكو حال استخدامها النووي

حذر المدير السابق لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA)، والجنرال في الجيش الأمريكي المتقاعد ديفيد بيتريوس، …